للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

وهو محرم فقال: كذب مخبثان. اذهب إليه فسبه. سأحدثك. قدم رسول الله وهو محرم فلما حل تزوجها.

أخبرنا محمد بن الفضل عن ليث عن عطاء عن ابن عباس قال: تزوج رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ميمونة وهو محرم.

أخبرنا عبد الله بن نمير. حدثنا يزيد بن أبي زياد عن الحكم عن مقسم عن ابن عباس قال: تزوج رسول الله ميمونة وهو محرم واحتجم بالقاحة وهو محرم.

أخبرنا يزيد بن هارون. أخبرنا هشام بن حسان عن عكرمة عن ابن عباس أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تزوج ميمونة بنت الحارث بسرف وهو محرم ثم دخل بها بسرف بعد ما رجع. وقال يزيد بن هارون: ماتت بسرف وقبرها ثم.

أخبرنا عبيد الله بن موسى عن ابن جريج عن عطاء عن ابن عباس أن النبي -صلى الله عليه وسلم-.

تزوج ميمونة وهو محرم.

أخبرنا عبيد الله بن موسى عن إسرائيل عن جابر عن عكرمة عن ابن عباس أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تزوج ميمونة وهو محرم.

أخبرنا محمد بن عبد الله الأسدي. حدثنا رباح بن أبي معروف عن عطاء عن ابن عباس أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تزوج ميمونة خالته بسرف وهو محرم. وكان ابن عباس لا يرى به بأسا.

أخبرنا محمد بن عبد الله الأنصاري. حدثنا حبيب بن الشهيد أنه سمع ميمون بن مهران يحدث عن ابن عباس أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تزوج ميمونة وهو محرم.

أخبرنا هوذة بن خليفة. حدثنا داود بن عبد الرحمن عن عمرو بن دينار عن جابر أبي الشعثاء أنه سمع ابن عباس يقول: تزوج رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ميمونة وهو محرم.

أخبرنا عفان بن مسلم. حدثنا وهيب. حدثنا عبد الله بن عثمان بن خثيم عن سعيد بن جبير قال: سمعت ابن عباس يقول: نكح رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خالتي ميمونة وهو محرم.

أخبرنا عارم بن الفضل. أخبرنا حماد بن زيد. حدثنا أيوب عن عكرمة عن ابن عباس أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تزوج ميمونة وهو محرم.

<<  <  ج: ص:  >  >>