للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

عائشة: فلأن أكون استأذنت رسول الله في التقدم من جمع كما استأذنته سودة بنت زمعة أحب إلي من مفروح به.

أخبرنا محمد بن عمر. حدثني ابن أبي سبرة عن إسحاق بن عبد الله عن عمران بن أبي أنس عن أمه قالت: لقد تقدمت مع سودة زوج النبي -صلى الله عليه وسلم- في حجته. تعني النبي -صلى الله عليه وسلم- فرمينا قبل الفجر.

أخبرنا محمد بن عمر. حدثنا ابن أبي ذئب عن شعبة قال: سمعت ابن عباس قال: بعثني رسول الله -صلى الله عليه وسلم- مع اهله فرموا الجمرة قبل الفجر.

أخبرنا عبد الله بن وهب المصري عن عمرو بن الحارث عن عمرو بن دينار عن ابن عباس قال: كنت فيمن قدم رسول الله مع ضعفة اهله من المزدلفة إلى منى.

أخبرنا الفضل بن دكين عن ابن عيينة عن عبيد الله بن أبي يزيد قال: سمعت ابن عباس يقول: كنت أنا وأمي من المستضعفين وأنا ممن قدم رسول الله ليلة المزدلفة في ضعفة اهله.

أخبرنا الفضل بن دكين. حدثنا سفيان عن سلمة بن كهيل عن الحسن العرني عن ابن عباس قال: قدمنا رسول الله ليلة المزدلفة أغيلمة بني عبد المطلب على حمرات يلطح أفخاذنا ويقول: أي بني لا ترموا حتى تطلع الشمس.

أخبرنا محمد بن عمر قال: حدثني أفلح بن حميد عن القاسم بن محمد عن عائشة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- ذكر صفية بنت حيي فقيل قد حاضت فقال:، أحابستنا هي؟، فقيل: يا رسول الله إنها قد أفاضت. قال: فلا إذا.

أخبرنا محمد بن عمر. حدثنا ابن أبي ذئب عن صالح مولى التؤمة عن أبي هريرة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لنسائه في حجة الوداع:، هذه ثم ظهور الحصر،. قال: وكن يحججن كلهن إلا سودة بنت زمعة وزينب بنت جحش. قالتا:

لا تحركنا دابة بعد رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

أخبرنا محمد بن عمر قال: حدثني عبد الله بن جعفر عن عثمان بن محمد الأخنسي عن عبد الرحمن بن سعيد بن يربوع أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال لنسائه في حجة الوداع:، هذه الحجة ثم ظهور الحصر،.

أخبرنا محمد بن عمر. حدثني عبد الله بن جعفر عن محمد بن أبي حرملة عن

<<  <  ج: ص:  >  >>