للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

أجله،. قالت: فاعتدت فيه أربعة أشهر وعشرا.

أخبرنا معن بن عيسى. أخبرنا مالك بن أنس عن سعد بن إسحاق بن كعب بن عجرة أن الفريعة بنت مالك بن سنان. وهي أخت أبي سعيد الخدري. أخبرتها أنها جاءت إلى رسول الله تسأله أن ترجع إلى أهلها في بني خدرة فإن زوجها خرج في طلب أعبد له أبقوا حتى إذا كان بطرف القدوم لحقهم فقتلوه. قالت: فسألت رسول الله أن يأذن لي أن أرجع إلى أهلي فإن زوجي لم يتركني في مسكن يملكه ولا نفقة.

قالت: فقال:، نعم،. فخرجت حتى إذا كنت في الحجرة أو في المسجد دعاني أو أمر بي فدعيت له فقال:، كيف قلت؟، فرددت عليه القصة إلى أن ذكرت له من شأن زوجي. فقال:، امكثي في بيتك حتى يبلغ الكتاب أجله،. قالت: فاعتددت فيه أربعة أشهر وعشرا. قالت: فلما كان عثمان بن عفان أرسل إلي فسألني عن ذلك فأخبرته. فاتبعه وقضى به.

٤٤٢٦ - الرباب بنت حارثة بن سنان بن عبيد بن الأبجر. وهو خدرة.

تزوجها كليب بن يساف بن عتبة بن عمرو بن خديج بن عامر بن جشم بن الحارث. أسلمت الرباب وبايعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

٤٤٢٧ - الربيع بنت حارثة بن سنان بن عبيد بن الأبجر.

ذكر محمد بن عمر أنها أسلمت وبايعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

٤٤٢٨ - خليدة بنت ثابت بن سنان بن عبيد بن الأبجر.

تزوجها كعب بن عمرو بن الإطنابة ثم خلف عليها عبد الله بن أنس بن سكن بن عتبة بن يساف بن عنبة بن عمرو بن خديج بن عامر بن جشم بن الحارث. أسلمت خليدة وبايعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

٤٤٢٩ - أم ثابت بنت ثابت بن سنان بن عبيد بن الأبجر.

ذكر محمد بن عمر أنها أسلمت وبايعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

٤٤٣٠ - كبشة بنت رافع بن معاوية بن عبيد بن الأبجر. وهو خدرة.

وأمها أم الربيع بنت مالك بن عامر بن فهيرة بن بياضة. تزوج كبشة معاذ بن النعمان بن إمرئ القيس بن زيد بن عبد الأشهل فولدت له سعد بن معاذ وعمرو بن معاذ وأياسا وأوسا


٤٤٣٠ أسد الغابة (٧٢٣٠).

<<  <  ج: ص:  >  >>