للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

أخبرنا الفضل بن دكين. أخبرنا سفيان عن أبي الزبير عن جابر قال: رأيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يصلي في ثوب واحد متوشحا به.

أخبرنا خالد بن خداش. أخبرنا عبد الله بن وهب. أخبرنا عمرو أن الزبير حدثه أنه رأى جابر بن عبد الله يصلي في ثوب متوشحا به وعنده ثيابه. قال أبو الزبير: قال جابر إنه رأى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يصنع ذلك.

أخبرنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا يزيد بن عياض بن يزيد بن جعدبة. أخبرنا زيد ابن حسن عن جابر بن عبد الله أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- صلى في إزار مؤتزرا به ليس عليه غيره.

أخبرنا أحمد بن عبد الله بن يونس. أخبرنا يعلى بن الحارث المحاربي عن غيلان بن جامع عن أياس بن سلمة عن ابن لعمار بن ياسر عن أبيه قال: أمنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في ثوب واحد متوشحا به.

أخبرنا سليمان بن عبد الرحمن الدمشقي عن الحسن بن يحيى الخشني.

أخبرنا زيد بن واقد عن بسر بن عبيد الله الحضرمي عن أبي إدريس الخولاني عن أبي الدرداء قال: خرج علينا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فصلى بنا في ثوب واحد متوشحا به وخالف بين طرفيه. فلما انصرف قال عمر فيه. وفيه قال: نعم يعني الجنابة والصلاة.

أخبرنا هاشم بن القاسم. أخبرنا محمد بن طلحة عن الأعمش عن أبي سفيان عن جابر بن عبد الله عن أبي سعيد الخدري قال: دخلت على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في بيته وهو يصلي في ثوب واحد متوشحا.

أخبرنا هاشم بن القاسم. أخبرنا الليث. حدثني يزيد بن أبي حبيب عن سويد ابن قيس عن معاوية بن حديج عن معاوية بن أبي سفيان أنه سأل أخته أم حبيبة زوج النبي -صلى الله عليه وسلم- هل كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يصلي في الثوب الذي يجامعها فيه.

فقالت: نعم إذا لم ير فيه أذى.

ذكر ضجاع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وافتراشه

أخبرنا وكيع بن الجراح وعبد الله بن نمير عن هشام بن عروة عن أبيه عن

<<  <  ج: ص:  >  >>