للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

أنس بن مالك قال: خرجنا مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقصر حتى أتى مكة وأقمنا بها عشرا يقصر حتى رجع.

أخبرنا يزيد بن هارون قال: أخبرنا محمد بن إسحاق عن الزهري عن عبيد الله ابن عبد الله بن عتبة قال: أقام رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عام الفتح بمكة خمس عشرة ليلة يقصر الصلاة حتى سار إلى حنين.

أخبرنا الفضل بن دكين. أخبرنا المسعودي عن الحكم: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

خرج في رمضان من المدينة لست مضين فسار سبعا يصلي ركعتين حتى قدم مكة فأقام بها نصف شهر يقصر الصلاة. ثم خرج لليلتين بقيتا من شهر رمضان إلى حنين.

أخبرنا الفضل بن دكين. أخبرنا شريك عن عبد الرحمن بن الإصبهاني عن عكرمة عن ابن عباس قال: أقام النبي -صلى الله عليه وسلم- بمكة بعد الفتح سبعة عشر يوما يصلي ركعتين.

أخبرنا محمد بن حرب المكي. أخبرنا بكر بن مضر عن جعفر بن ربيعة عن عراك بن مالك: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- صلى بمكة عام الفتح خمس عشرة ليلة يصلي ركعتين ركعتين.

أخبرنا سليمان بن حرب. أخبرنا حماد بن سلمة عن علي بن زيد عن أبي نضرة عن عمران بن حصين قال: أقام رسول الله -صلى الله عليه وسلم- زمن الفتح بمكة ثماني عشرة يصلي ركعتين ركعتين.

أخبرنا عفان بن مسلم. أخبرنا وهيب. أخبرنا عمارة بن غزية. أخبرنا الربيع بن سبرة الجهني عن أبيه قال: خرجنا مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عام الفتح فأقام خمس عشرة من بين يوم وليلة.

أخبرنا كثير بن هشام. أخبرنا الفرات بن سليمان عن عبد الكريم بن مالك الجزري عن مجاهد عن مولاة لأم هانئ: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حين فتح مكة دعا بإناء ثم صلى أربع ركعات.

أخبرنا يحيى بن عباد. أخبرنا فليح بن سليمان: سمعت سعيد بن أبي سعيد المقبري قال: أخبرني أبو مرة مولى أم هانئ أخبرته أنها دخلت منزل رسول الله.

-صلى الله عليه وسلم-. يوم الفتح تكلمه في رجل تستأمن له قالت: فدخل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقد وقع

<<  <  ج: ص:  >  >>