للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

سحولية. قالت عائشة: فأخذها عبد الله بن أبي بكر فقال أحبسها حتى أكفن فيها. قال ثم قال: لو رضيها الله لنبيه -صلى الله عليه وسلم- لكفنه فيها. فباعها وتصدق بثمنها.

أخبرنا أنس بن عياض أبو صفرة الليثي عن عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كفن في ثلاثة أثواب بيض يمانية.

أخبرنا عبد الله بن مسلمة بن قعنب ومحمد بن عمر قالا: أخبرنا عبد العزيز بن محمد عن عمرو بن أبي عمرو عن القاسم بن محمد قال محمد بن عمر عن عائشة قالت: كفن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في ثلاثة أثواب سحولية ليس فيها قميص ولا عمامة.

أخبرنا معن بن عيسى. أخبرنا مالك بن أنس عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- كفن في ثلاثة أثواب سحولية ليس فيها قميص ولا عمامة.

أخبرنا الفضل بن دكين. أخبرنا سفيان الثوري وأخبرنا هاشم بن القاسم الكناني. أخبرنا أبو جعفر الرازي جميعا عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت:

كفن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في ثلاثة أثواب سحولية كرسف ليس فيها قميص ولا عمامة.

أخبرنا معن بن عيسى. أخبرنا مالك بن أنس عن يحيى بن سعيد قال: بلغني أن أبا بكر الصديق قال لعائشة وهو مريض: في كم كفن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-؟ قالت:

كفن في ثلاثة أثواب بيض سحولية وليس فيها قميص ولا عمامة.

أخبرنا سريج بن النعمان قال: أخبرنا هشيم. أخبرنا خالد الحذاء عن أبي قلابة: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- كفن في ثلاثة أثواب يمانية سحولية.

أخبرنا إسماعيل بن إبراهيم الأسدي عن خالد الحذاء عن أبي قلابة: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كفن في ثلاثة أثواب رياط يمانية بيض.

أخبرنا محمد بن عمر. حدثني عبد الله بن محمد بن عمر بن علي عن أبيه عن جده عن علي قال: كفن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في ثلاثة أثواب من كرسف سحولية ليس فيها قميص ولا عمامة.

أخبرنا محمد بن عمر. حدثني الثوري وعبد الله بن عمر عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة. قال محمد بن عمر: وحدثنا عبد الله بن جعفر عن يزيد بن الهاد عن محمد بن إبراهيم عن أبي سلمة عن عائشة قالت: كفن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

في ثلاثة أثواب سحولية.

<<  <  ج: ص:  >  >>