للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

ذِكْرُ إِبَاحَةِ الِانْتِفَاعِ بِجُلُودِ الْمَيْتَةِ الَّتِي تَحِلُّ بالذكاة إذا دبغت

١٢٨٤- أخبرنا بْنِ قُتَيْبَةَ قَالَ حَدَّثَنَا حَرْمَلَةُ بْنُ يَحْيَى قال أخبرنا بن وهب قال حدثنا يونس عن بن شِهَابٍ قَالَ حَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الله


= وأجرجه مسلم [٣٦٤] في الحيض: باب طهارة جلود الميتة بالدباغ، والبيهقي في "السنن" ١/ ٢٣، عن أحمد بن عثمان النوفلي، وأبو عوانة ١/ ٢١١ عن أبي أميه، كلاهما عن أبي عاصم، عن ابن جريج، به.
وأخرجه الحميدي [٤٩١] ، ومسلم [٣٦٣] [١٠٢] ، والنسائي ٧/ ١٧٢ في الفرع والعتيرة، وأبو عوانة ١/ ٢١١، والطحاوي ١/ ٤٦٩، والطبراني [١١٣٨٣] ، والبيهقي ١/ ١٦، من طرق عن سفيان بن عيينة، عن عمرو بن دينار، به. وعمرو بن دينار سقط من "مسند" الحميدي.
وأخرجه ابن أبي شيبة ٨/ ٣٨٠، وعبد الرزاق [١٨٨] ، وعنه أحمد ٦/ ٣٣٦، وابن حزم في "الحلى" ١/ ١١٩ من طريق ابن جريج، عن عطاء: قال ابن عباس: أخبرتني ميمونة....
وأخرجه أحمد ١/ ٢٢٧، والدارقطني ١/ ٤٤ عن يحيى، عن ابن جريج عن عطاء، به.
وأخرجه أحمد ١/ ٣٧٢، والطحاوي ١/ ٤٦٩ من طريق يعقوب بن عطاء، عن أبيه، به.
وأخرجه ابن أبي شيبة ٨/ ٣٨٠، ومن طريق مسلم [٣٦٥] عن عبد الرحيم بن سليمان، عن عبد الملك بن سليمان، عن عطاء، به.
وأجرجه الطحاوي ١/ ٤٦٩، والدارقطني ١/ ٤٤، والبيهقي ١/ ١٦ من طريق ابن وهب، عن أسامة بن زيد الليثي، عن عطاء، به، دون ذكر ميمونة.
وأخرجه الترمذي [١٧٢٧] في اللباس: باب ما جاء في جلود الميتة إذا دبغت، وأبو عوانة ١/ ٢١١، والطحاوي ١/ ٤٦٩ من طريق الليث بن سعد، عن يزيد بن أبي حبيب، عن عطاء، به، دون ذكر ميمونة.

<<  <  ج: ص:  >  >>