للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

ذِكْرُ الْإِخْبَارِ عَنْ مَوْضِعِ الْإِزَارِ لِلْمَرْءِ الْمُسْلِمِ

٥٤٤٥- أَخْبَرَنَا أَبُو خَلِيفَةَ, حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ, أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ, عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ, عَنْ مُسْلِمِ بْنِ نَذِيرٍ

عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ: أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِعَضَلَةِ سَاقِي, فقال: "ها هنا موضع الإزار, فأن أبيت, فها هنا, ولاحق للإزار في الكعبين" ١. [١٠:٣]

٥٤٤٦- أخبرنا الفضل بن الحباب الجمجمي, قَالَ: حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ بَشَّارٍ, قَالَ: حَدَّثَنَا سُفْيَانُ, قَالَ: حَدَّثَنَا الْعَلَاءُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ, عن أبيه, قال:


= وأخرجه أحمد ٢/٦٠و١٢٨و١٥٦, ومسلم٢٠٨٥٤٣و٤٤, والنسائي ٨/٢٠٨ في الزينة: باب إسبال الإزار, وابن ماجة٣٥٧٦ في اللباس: باب طول القميص كم هو, من طرق عن سالم بن عبد الله, به.
وانظر ما قبله.
١- إسناده قوي, مسلم بن نذير روى عنه جمع, وذكره المؤلف في"الثقات", وقال أبو حاتم: لا بأس به, وباقي رجاله ثقات. سفيان: هو الثوري.
وأخرجه أحمد ٥/٣٨٢و٤٠٠-٤٠١, وابن ماجة٣٥٧٢ في اللباس: باب موضع الإزار أين هو, عن سفيان, بهذا الإسناد.
وأخرجه أحمد٥/٣٩٦و٣٩٨, وابن أبي شيبة ٨/٣٩٠-٣٩١, والترمذي١٧٨٣ في اللباس: باب في مبلغ الإزار, والنسائي ٨/٢٠٦-٢٠٧ في الزينة: باب موضع الإزار, وابن ماجة٣٥٧٢, وعلي بن الجعد٢٦٥٢, والبغوي٣٠٧٨ من طرق عن أبي إسحاق, به. وانظر٥٤٤٨.

<<  <  ج: ص:  >  >>