للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

١٠- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (سيأتي على الناس سنوات خداعاتُ يصدق فيها الكاذب، يكذّب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضةُ. قيل: وما الرويبضة؟ قال الرجل التافه يتكلم في أمر العامةِ) صحيح (ابن ماجه وأحمد والحاكم) .

١١- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (سيخرج أقوام من أمتي يشربون القرآن كشربهم اللبن) حسن (طبراني في الكبير) .

١٢- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون معادن يحضرها شرار الناس) صحيح (أحمد) .

١٣- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون أمراءُ فتعرفون وتنكرون فمن كَرِهَ برئ ومن أنكر سلم، ولكن من رضي وتابع لم يبرأ) صحيح (مسلم وأبو داود) .

١٤- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون بعدي هناتٌ وهناتٌ وهناتٌ فمن أراد أن يفرق أمر المسلمين وهم جميعٌ فاضربوه بالسيف كائناً من كان) صحيح (أبو داود والنسائي والحاكم) .

١٥- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون فتنةٌ القاعد فيها خيرٌ من القائم، والقائم فيها خيرٌ من الماشي، والماشي فيها خيرٌ من الساعي: قيل أفرأيت يا رسول الله أن ادخل عليّ بيتي، وبسط إليّ يدهُ ليقتلني؟ قال: كن كابن آدم) صحيح (أبو داود وأحمد والترمذي) .

١٦- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون أحداثٌ وفتنةٌ وفرقةٌ واختلافٌ، فإن استطعت أن تكون المقتول لا القاتل فافعل) صحيح (الحاكم) .

١٧- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستفتح عليكم الدنيا حتى تنجدوا بيوتكم كما تُنجد الكعبة، فأنتم اليوم خيرٌ من يومئذ) صحيح (طبراني في الكبير والبزار) .

١٨- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون أئمةٌ من بعدي، يقولون، فلا يرد عليهم قولهم، يتقاحمون في النار كما تقاحم القردةُ) صحيح (طبراني في الكبير وأبو يعلي) .

ما سيكون في آخر الزمان

<<  <   >  >>