للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[رياض الأزهار في جلاء الأبصار]

- في أصول الحديث على مقدمة وستة أبواب وخاتمة المقدمة في تحريض الطالب ببيان جل فائدته الباب الأول في الألفاظ المصطلحة لأهل الحديث الثاني في تحمل الأحاديث وروايتها الثالث في آداب المحدثين وغيرهم الرابع في آداب الطالبين واجتهادهم الخامس في معرفة الصحابة والتابعين السادس في تصنيفه بالجواز والوجوب وبيان شرائطه وطرقه والخاتمة في مسائل شتى تتعلق به أوله الحمد لله الذي وفق العلماء لتحصيل الأحاديث الخ.

[رياض الأزهار]

- للشيخ سراج الدين أبي أحمد زيد.

[رياض الألباب بمحاسن الآداب]

- مختصر على خمسة أبواب الأول في المحبة وفيه خمسة فصول الثاني في الغزل والنسيب وفيه خمسة فصول أيضاً الثالث في الخمريات وفيه خمسة فصول الرابع في الأدبيات وفيه خمسة فصول الخامس فيما لا يلزم من غير ما تقدم وفيه خمسة فصول أوله الحمد لله الذي شرح الصدور بحكمته الخ.

[رياض الأنس]

- للإمام أبي سعيد الحسن بن علي المطوعي الواعظ المتوفى سنة … أوله الحمد لله الذي لم يزل واحداً حكيماً الخ رتبه على ثلاثين روضة في المواعظ والنصائح.

[رياض الإنشاء]

- فارسي للشيخ محمود بن محمد الكيلاني المعروف بخواجه جهان المتوفى سنة

[الرياض الأنيقة في الأشعار الرقيقة]

- مجلد أوله حمداً لك يا من أبرز من رياض قرائح الفصحاء الخ وهو مجموع مرتب على الحروف جمعها صاحبها من الدواوين والمجاميع للامير أحمد بن شاهين والتزم فيه ما لطف من الأشعار للشعراء المتقدمين والمتأخرين مقتصراً على ما قالته فحولهم في الغزل والتشبيب وما شابههما دون المديح والهجاء وقال في تاريخه تكميل بيان كتاب وعدد أبياته ٣٣١٠.

[الرياض الأنيقة في شرح أسماء خير الخليقة]

- لجلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي المتوفى سنة ٩١١ إحدى عشرة وتسعمائة أوله الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن الخ قال هذا شرح بعد شرحي الذي ألفته زدته تحريراً وتفصيلا وهو البهجة السنية.