للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

حج واعتمر من حين خروجه من بيته إلى آخر نسكه ورجوعه إلى وطنه وذكرت هذا في ذكر فضيلة المدينة وزيارة قبر النبي صلى الله تعالى عليه وسلم وما يتعلق بها من التواريخ وجعلتها على بابين باب في ذكر فضيلة الكعبة وفيه أربعة وخمسون فصلاً وباب في ذكر فضيلة المدينة وفيه خمسة وعشرون فصلاً.

[زبدة الأفكار في شرح المنار]

- يأتي.

[زبدة البيان]

- في التصريف.

[زبدة التاريخ في ترجمة أشرف [إشراق] التواريخ]

- للقاضي عضد الدين مر ذكره في الألف لعالي الشاعر والحاقاته كثيرة من زمن آدم إلى زمن الغزالي وهي سنة ٥٠٠ خمسمائة [٥٠٥ خمس وخمسمائة].

[زبدة التحقيق «ونزهة التدقيق»]

- في شرح الفصوص سيأتي في حرف الفاء.

[زبدة التواريخ]

- تركي لمولانا مصطفى المتخلص بصافي (ابن إبراهيم الرومي) الإمام السلطاني كتبه ذيلاً على تاج التواريخ بأمر السلطان أحمد وبلغ إلى سنة ١٠٢٤ أربع وعشرين وألف.

[زبدة التواريخ]

- باللغة الفارسية للمولى نور الدين لطف الله الهروي ابن عبد الله الشهير بحافظ ابرو المتوفى سنة ٨٣٤ أربع وثلاثين وثمانمائة ألفه لبا يسنقر ميرزا وجعله مشتملاً على حوادث العالم ووقائع أحوال بني آدم في الربع المسكون على التفصيل إلى سنة ٨٢٩ تسع وعشرين وثمانمائة كذا في حبيب السير.

[زبدة التواريخ]

- تركي للمولى محمد المعروف بدولكر زاده الرومي المتوفى سنة ٩٧٧ سبع وسبعين وتسعمائة وهو مختصر رتبه على ثلاثة عشر باباً.

[زبدة التواريخ]

- بالفارسية لأبي القاسم جمال الدين محمد بن علي الكاشي المتوفى سنة ٨٣٦ ست وثلاثين وثمانمائة.

[زبدة الحقائق]

- فارسي وعربي لعين القضاة … الهمداني (المتوفى سنة ٥٢٥ خمس وعشرين وخمسمائة) أوله أحمد الله على نعم متواصلة الخ وهو مختصر في مائة فصل مشتمل على تحقيقات شريفة ومباحث لطيفة دقيقة كشف فيه الغطاء عن