للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[سبر الصرف في سر الحرف]

- ذكره البوني.

[سبط المسائل]

- في مجلدين لأمين الدين مظفر بن أبي محمد التبريزي المتوفى سنة ٦٢١ إحدى وعشرين وستمائة.

[السبع السيار]

- رسالة للمولى مصطفى بن حسن الجناني المؤرخ المتوفى سنة ٩٩٩ تسع وتسعمائة في بحث علوم القيافة والفراسة والغالب والمغلوب والكف والكتف ومقادير الأصابع.

[السبع السيار]

- لحافظ الدين محمد بن أحمد بن العجمي المتوفى سنة ٩٥٧ سبع وخمسين وتسعمائة.

[السبع الشداد]

- للمولى لطف الله بن حسن التوقاتي قتل سنة ٩٠٠ تسعمائة (١) رسالة في سبعة أسئلة أولها حمداً لك اللهم يا من هو الموجود في كل مكان الخ ذكر فيه أنه باحث في مجلس السلطان بايزيد خان لكن لم يتميز وجه الحق عن أسفار البطلان فكتب محصول المقالة في هذه الرسالة لينظر العلماء العظام ثم قال اعلموا يا جماهير الأفاضل العظام ومشاهير الأماثل الكرام إني أسئلكم من وجه مواضع التبس على من كلام السيد الشريف من مباحث الموضوع فظننتها غير معقول مطبوع سؤال متعطش محرور لا سؤال ممتحن مغرور فإن كان ما عندكم من الكثير والقليل يروي الغليل فتنعموا عليّ لتفوزوا ثناء جميلاً وأجراً جزيلاً وإلا فالله بيني وبينكم وكفى بالله وكيلاً. أورد فيه سبعة أسئلة على السيد الشريف في بحث الموضوع ولقد أبدع فيها كل الإبداع وأجاد عن تلك الأسئلة المولى العذاري إلا أن الحق أنه لم يقدر على دفعها والحق أحق أن يتبع. شقايق.

[السبع الطوال]

- عليه شرح لقاسم بن محمد الأنباري النحوي توفي سنة ٣٠٤.

[السبع العاليات]

- لكميت شرحه بعضهم.


(١) itebuslayanve (Sakayik) dannaktedilen (رسالة) (السبعة السيارة النيرات) buuzunibarebasmalardasehven . kirabtnailhakedilmisrir