للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

وتسعمائة ألفه حين قال الشيخ أويس (بن علي) القرامانى إن المهدي سيظهر (وادعى عن قريب أو على رأس التسعمائة البتة) وأن الشيخ عبد القادر الجيلاني ليس بولي وإنما كان رجلاً صالحاً وقد حبس في قلعة حلب لبعض ما ادعى من أمثال ذلك رسالة أوله نحمدك يا من رفع شان الأولياء الخ ذكر في المقدمة الترغيب في محبة الأولياء وفي كتابه ولاية الشيخ وكرامته وفي الخاتمة الترهيب من القدح ثم ذكر ولاية الشيخ وكراماته.

[شرح أبيات الإيضاح والمفتاح]

- لبعض العلماء أوله الحمد لله المؤيد بحسن توفيقه الخ ذكر فيه أن صاحب الإيضاح استشهد في كل باب بشواهد كثيرة مما استشهد به الشيخ عبد القاهر في أسرار البلاغة ودلائل الإعجاز من أشعار البلغاء وشواهد الفصحاء واتبع في كل باب ما لم يورده من أبيات المفتاح.

شرح أحمد جي

- ذكره الحسام الشهيد في كتاب الحيطان.

[شرح الاختلاف]

- لأبي شجاع.

[شرح الاستعاذة والبسملة]

- لبدر الدين الشيخ حسن بن قاسم المرادي المتوفى سنة ٧٤٩ تسع وأربعين وسبعمائة ولجلال الدين الشيخ عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي المتوفى سنة ٩١١ إحدى عشرة وتسعمائة وهو أول تأليفه كما قال وهو في مجلد مبسوط ألفه سنة ٨٨٦ ست وثمانين وثمانمائة ولشيخه محيي الدين الكافيجي.

شرح الاستقامة للمقبلين على الله ﷾

وعلى دار الإقامة

- وهو شرح الأربعين للطاوسي سبق.

[شرح أسرار الوضوء]

- لمحمد بن محمود بن محمد بن جمال الدين الاقسرائي من المشايخ في الروم مختصر أوله الحمد لله الذي خلق الإنسان لمعرفته الخ رتبه على سبعة أطوار.

[شرح الأسماء الحسنى]

- لابن برجان الأندلسي وهو أبو الحكم عبد السلام بن عبد الرحمن بن محمد الإشبيلي المتوفى سنة ٥٣٦ ست وثلاثين وخمسمائة أوله الحمد لله الذي باسمه تفتتح المطالب الخ وهو كتاب كبير جمع فيه من أسماء الله تعالى ما زاد