للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

الأئمة الخ. ولابن منلا أحمد بن محمد الحلبي المتوفى سنة ١٠٠٣ ثلاث وألف نظم كتاب الدرر وللشيخ علي البصير الحنفي الحموي مفتي طرابلس الشام الفقيه المتوفى سنة ١٠٩٠ تسعين وألف نظم الغرر في ألفى بيت. وترجمه سليمان بن ولي الأنقروي بالتركي في عصر السلطان محمد بن مراد خان واقتصر بترجمة الشيخ [الشرح] والمتن على حاله. ومختصر الدرر للسيد على الشهير بخويش أخي زاده. ومن الحواشي البسيطة عليه حاشية للشيخ أبي الإخلاص حسن بن عمار بن علي الوفائي الشر نبلالي الحنفي المتوفى سنة ١٠٦٩ تسع وستين وألف واشتهرت هذه الحاشية في حياته وانتفع الناس بها وكان مدرساً بالجامع الأزهر أوله الحمد لله الذي أظهر في هذه الدار بديع قدرته في بغية درر الأحكام ألفه في حدود سنة ١٠٣٥ خمس وثلاثين وألف).

[غرر الأخبار]

- لمحمد بن خلف الشهير بوكيع.

[غرر الأخبار ودرر الأشعار]

- للشيخ الإمام أبي محمد علي بن عثمان الأوشي المتوفى «في حدود ٥٦٩» اقتصر فيه على جمع ألف حديث ثم اختصره في كتاب وسماه نصاب الأخبار «لتذكرة الأخيار»

[غرر الأذكار في شرح درر البحار]

- مر.

[غرر الأدلة]

- في مجلد للشيخ أبي الحسن محمد بن علي البصري من المعتزلة المتوفى سنة ٤٦٣ ثلاث وستين وأربعمائة «٤٣٦».

[غرر الأقوال ودرر الأمثال]

- لمحمد بن عبد الجليل الوطواط العمري البلخي (المتوفى سنة ٥٧٣ ثلاث وسبعين وخمسمائة) مختصر أوله الحمد لله على تواتر نعمه الخ ألفه لسلطان شاه محمد بن أيل أرسلان السلجوقي في أربع ورقات.

[غرر الأمثال ودرر الأقوال]

- لأبي الحسن علي بن زيد بن محمد البيهقي المتوفى سنة … رتب الأمثال على الحروف وذكر لكل منها السبب والضرب ثم شرحها إعرابا ومعاني وذكر حلها أيضاً وهو مأخذ الميداني.

[غرر التبيان]

- من التفاسير.

[غرر التفاسير]

-

[غرر الحكم ودرر الكلم]

- من كلام علي بن أبي