للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

القهار الملك الجبار الخ قال بعض تلامذته أنه لما كتب أجوبة الأئمة الذين يعتمد على أجوبتهم القاضي وقت القضاء فبعضها منصوص في كتب الأئمة وبعضها مقيس على أجوبتهم وانتخب من كتب المتقدمين والمتأخرين مسائل عجيبة ولم يرتبها ولم يجانسها فرتبها وجنسها بعض طلبته وزاد في بعضها بإجازته ما يجانسه من مسموعاته بلفظ قلت ووضع علامات.

[الفتاوى الطرسوسية]

- لنجم الدين إبراهيم بن علي الطرسوسي الحنفي المتوفى سنة ٧٥٨ ثمان وخمسين وسبعمائة.

[الفتاوى الظهيرية]

- لظهير الدين أبي بكر محمد بن أحمد القاضي المحتسب ببخارا البخاري الحنفي المتوفى سنة ٦١٩ تسع عشرة وستمائة أولها الحمد لله المتفرد بالعلاء المتوحد بالبقاء الخ ذكر فيها أنه جمع كتاباً من الواقعات والنوازل مما يشتد الافتقار إليه وفوائد غير هذه وانتخب الشيخ العلامة بدر الدين أبو محمد محمود بن أحمد العيني المتوفى سنة ٨٥٥ خمس وخمسين وثمانمائة منها ما يكثر الاحتياج إليه بحذف ما كثر الاطلاع عليه وسماه المسائل البدرية المنتخبة من الفتاوى الظهيرية قال وهو كتاب مشتمل على مسائل (من) كتب المتقدمين لا يستغني عنها علماء المتأخرين أوله الحمد لله حمداً يليق لذاته وجلاله الخ.

[فتاوى العبادي]

-

[فتاوى عبد الصمد]

-

[فتاوى عبد الله بن عباس]

- رضي الله تعالى عنهما جمعها أبو بكر محمد بن موسى بن يعقوب بن أمير المؤمنين المأمون في عشرين مجلداً توفي سنة … ذكرها عبد القادر في فرائد الجواهر. وأبو بكر هذا أحد أئمة الإسلام في الحديث.

[الفتاوى العتابية]

- المسماة بجامع الفقه سبقت في الجيم.

[الفتاوى العدلية]

- لرسول بن صالح الأيديني ألفها بإشارة السلطان سليمان خان حال كونه قاضياً بمر مره سنة ٩٦٦ ست وستين وتسعمائة في ولاية صاروخان.

[فتاوى العربية]

- لجمال الدين محمد بن عبد الله بن مالك النحوي المتوفى سنة ٦٧٢ اثنتين وسبعين وستمائة.

فتاوى العزي

-