للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[لب الألباب في علم الحساب]

- فارسي لأبي العسائر عبد الله بن عمر الأسدي الساوي رتبه على ستة أنواع ألفه لصدر (لصدر الدين) عبد الملك بن علي بن حماد.

[لب الألباب في تحرير الأنساب]

- مر

[لب التواريخ]

- فارسي مختصر لأمير يحيى بن عبد اللطيف القزويني (١) الشيعي المتوفى سنة ٦٩٠ ستين وتسعمائة صنفه في دولة إسماعيل بن حيدر الصفوي وجعله على أربعة أقسام الأول في سير النبي Object والأئمة الاثني عشر وفيه فصلان الثاني في الملوك قبل الإسلام وفيه أربعة فصول الثالث في الملوك بعد الإسلام وفيه ثلاث مقالات وستة أبواب الرابع في الملوك الصفوية وفرغ عنه في سنة ٩٤٨ ثمان وأربعين وتسعمائة.

[لب اللبيب]

- فارسي مختصر في التصوف لصاحب الرسالة الذوقية.

[لبس اليلب في الجواب عن إيراد (أهل) حلب]

- رسالة لجلال الدين عبد الرحمن السيوطي قال لما وصل كتاب الأعلام إلى حلب وقف عليه واقف فرأى فيه قولي إن جبريل هو السفير بين الله Object وبين أنبيائه لا يعرف ذلك لغيره فكتب على الهامش بل قد عرف ذلك لغيره من الملائكة فأجاب (فأجبت) الخ.

[لجة العجم من لغة الفرس]

- ذكره صاحب وسيلة المقاصد.

[لجة الفوائد]

- للفاضل دده أفندي «هو كمال الدين إبراهيم بن يحيى بن بخشي بن إبراهيم المدرس بالآستانة المتوفى سنة ٩٧٣».

[لحظة الطرف في معرفة الوقف]

- للشيخ برهان الدين


(٣) ismimec - ٢ - ١ - نقره كار bunudortzatserhetmistir. de - (خلاصة الافكار) hulbirmuellifkiserhininadina (شرح لب الالباب mistir.yalnizbirnushaninbastarafinda diyebirkayitgordumsedekanaatgetiremedim . للنكسارى) ٣ - شمس الدين ابرقوهى ٤ - امين الدين اسماعيل آقسرايى. diye (لب بيضاوى) beydavinineseridirve - لب ١ - بركوى محمد افندى meshurdur.bunuuczatserhetmistir ٢ - قونيه لى بايزيد ٣ - هندلى كونباتلى محمد بن على.
(١) قاضى احمد غفارينك اولق احتمالى دخى واردر. فيض الله جلبيده بر نسخه سى واردر كوريله (منه).