للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

وسبعمائة وشرحها الشيخ سريحا بن محمد بن سريحا المصري المتوفى سنة ٨٨٨ ثمان وثمانين وثمانمائة وسماه منحة الأعراب وشرحها محمد بن حسن بن سباع الصائغ أوله الحمد لله وأستعينه الخ وتوفي سنة ٧٢٢ اثنتين وعشرين وسبعمائة «وسماه اللمحة في شرح الملحة في مجلد كبير» وشرحها عبد الله بن أحمد بن عيسى المرداوي المقدسي الحنبلي وفرغ منه في ذي الحجة سنة ٨٤٧ سبع وأربعين وثمانمائة.

الملحة فيه أيضاً-

لابن الصائغ شمس الدين محمد بن الحسن المتوفى ٧٢٠ عشرين وسبعمائة.

الملحة-

«هي اللمحة البدرية مر مع شروحها» في النحو للشيخ أبي حيان محمد بن يوسف الأندلسي المتوفى سنة ٧٤٥ خمس وأربعين وسبعمائة وشرحها لجمال الدين عبد الله بن محمد المعروف بابن هشام النحوي الحنبلي المتوفى سنة ٧٦١ إحدى وستين وسبعمائة.

ملحمة ابن عقب-

وهو يحيى بن عقب معلم الحسن والحسين رضي الله تعالى عنهما منظومة لامية أولها رأيت من الأمور عجيب حال*لأسباب يسطرها مقالي الخ.

ملحمة دانيال-

للشيخ أبي الفضل حبش بن محمد التفليسي شرحها الفاضل عبد الله بن هارون السوسي.

الملخص-

في التفسير.

الملخص-

في الجدل لأبي إسحاق إبراهيم بن علي الشيرازي الشافعي المتوفى سنة ٤٧٠ سبعين وأربعمائة.

الملخص (*)

- في الحديث لأبي الحسن علي بن محمد بن خلف القابسي المعافري المالكي سمع أبا الفتح وعليه اعتماده وصار إمام عصره في الفقه والحديث ولد يوم الاثنين لست ليال مضين من شهر رجب سنة ٣٢٤ وتوفي في ربيع الآخر سنة ٤٠٣ ثلاث وأربعمائة جمع فيه ما اتصل به إسناده من حديث مالك في الموطأ قال أبو عمرو الداني وهو خمسمائة حديث وعشرون حديثاً أوله الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه أحمده على ما به أنعم الخ. وشرح القاضي شهاب الدين محمد بن أحمد بن محمد الخويي الشافعي خمسة عشر حديثاً من أوله وتوفي سنة ٦٩٣ ثلاث وتسعين


(*) الملخص بكسر الخاء تجعله فاعلا يريد انه لخص المتصل وتقديره الملخص للمتحفظين ما اتصل من حديث مالك (منه)