للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

بالتركي عيسى بن محمود الكاتب الديواني وأهداه إلى السلطان إبراهيم خان. ومن المتون المختصرة من المنار غصون الأصول أوله الحمد لله الذي شرع لنا الملة الخ وهو للعالم الفاضل خضر بن محمد الإماسي المفتي بأماسية من علماء عصرنا أتمه في ذي الحجة سنة ١٠٦٢ اثنتين وستين وألف ثم شرحه ممزوجاً وسماه تهيج غصون الأصول أوله الحمد لله الذي جعل لنا الشريعة الغراء الخ.

[منار الأنوار في الحديث]

- أيضاً.

[سبل مجموع الهدى]

-

[منار سبل الهدى]

- في أصول الدين للشيخ عبد الله بن خليل القلعي الدمشقي الشافعي وكان حياً في سنة ٨٢٨ ثمان وعشرين وثمانمائة أخذ عنه البقاعي ولبس منه الخرقة.

[منار القائف]

- وهو شرح كتاب القائف «المنار الفائق- وهو شرح كتاب الفائق لأبي العلاء المعري» سبق. (*)

[المنازع في شرح المشارع]

- مر.

[منازل الإحلال]

- «منازل الإجلال والتعظيم في فضائل القرآن العظيم» للشيخ (الامام علم الدين علي بن) محمد بن عبد الصمد السخاوي (المقري المتوفى سنة ٦٤٣ ثلاث وأربعين وستمائة).

[منازل الأحباب ومنازه الألباب]

- لناصر الدين حسن بن شاور بن النقيب المتوفى سنة ٦٨٧ سبع وثمانين وستمائة وهي في مجلدين ذكر فيها ما جرى بينه وبين أدباء عصره من المحاورات.

[منازل الأحباب ومنازه الألباب]

- لشهاب الدين محمود بن سلمان (بن فهد) الحلبي (الحنبلي) صاحب ديوان الإنشاء المتوفى سنة ٧٢٥ خمس وعشرين وسبعمائة ذكره الزركشي.

[منازل الأرض ذات الطول والعرض]

- للشيخ علي بن أبي بكر الهروي المتوفى سنة ٦٠٠ ستمائة ذكر في إشاراته أنه كتبه واستوعب فيه ما قدر عليه ووصل إليه في سياحته.

[منازل أهل الاجتهاد]

- «لعله لشجاع الدين هبة الله بن أحمد بن معلى الطرازي التركستاني الحنفي المتوفى سنة ٨٣٣».


(*) muellifgectidiyorsadaboylebirkitapgec- memistir.yalnizismailpasaesmaimuellifindeebul - «كتاب الفائق alanintercumeihalindeeserleriniyazarken diyor.helemuellifinyazdigigibi على مثال كليلة ودمنة» ismindebirkitaphicgorulmiyor .(القائف)