للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

مسار الصفحة الحالية:

وتسعمائة وروضة الناظر لصاحب القاموس والروض الزاهر وقلائد الجواهر والدر الفاخر وجمع الشيخ أبو الحسن المقري الشطنوحي المصري في أخباره ومناقبه ثلاثة مجلدات وفيه من الشطح والطامات والأباطيل ما لا يحصى وذكر الادفوى أنه متهم بها.

[مناقب العلماء]

- تركي لمحمد بن سنان الدين يوسف المتوفى سنة ٩٨٩ تسع وثمانين وتسعمائة.

[مناقب عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه]

- لبعض العلماء ذكرها صاحب العشرة ولأبي الفرج بن الجوزي الحنبلي في مجلد على ثمانين باباً أوله الحمد لله الذي نشر بقدرته البشر الخ قال في آخره سمع مني جميع هذا الكتاب بنتي زينب وذلك في شعبان سنة سبع وسبعين وخمسمائة وكتب عبد الرحمن بن علي بن الجوزي.

[مناقب العلوم]

-

[مناقب علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه]

- للإمام أحمد بن حنبل ذكرها في فضائل العشرة ولأبي المؤيد موفق بن أحمد الخوارزمي المتوفى سنة «٦٣٤» ولأبي عبد الرحمن أحمد بن شعيب النسائي الحافظ المتوفى سنة ٣٠٣ ثلاث وثلاثمائة وقد أكثر فيه الرواية عن ابن حنبل وسببه أنه دخل دمشق فوجد المنحرف عن علي رضي الله تعالى عنه كثير فأراد أن يهديهم الله تعالى بهذا ولأبي المعالي … الفقيه المالكي ولحافظ الدين محمد بن أحمد العجمي المتوفى سنة «١٠٥٥» وفيه كفاية الطالب في مناقب الإمام علي بن أبي طالب لأبي عبد الله محمد بن يوسف الكنجي وخاور نامه فارسي منظوم (١).

[مناقب فاطمة الزهرا رضي الله تعالى عنها]

- للسيوطي وفيها الثغور الباسمة (في مناقب السيدة فاطمة).

مناقب محيي الدين بن عربي

- فيها اللآلي اللامعة وتنبيه الغبي.

مناقب معروف الكرخي

- لأبي الفرج بن الجوزي.

[مناقب نقشبندية]

- فيها الرشحات.

[مناقب هنروران]

- تركي مختصر لمصطفى الدفترى المعروف بعالي الشاعر المتوفى سنة ١٠٠٨ ثمان وألف جمع فيها أكثر من ثلاثمائة رجل من الخطاطين والنقاشين والمجلدين.


(١) buesermetindevardir .