للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[الإنصاف في تفضيل العمرة على الطواف]

- للشيخ زين الدين عبد الرحمن بن علي الفارسكوري.

[الإنصاف والاتصاف]

- للشيخ الرئيس أبي علي الحسين بن عبد الله بن سينا المتوفى سنة ثمان وعشرين وأربعمائة.

[إنعاش الروح بمآثر نصوح]

- للبرهان إبراهيم ابن أحمد المعروف بابن الملا الحلبي رسالة في وقايع نصوح باشا والياً علي حلب مع عسكر الشام ألفها سنة عشرين وألف وسلك فيها طريقة الإنشاء والسجع.

[إنعام الخالق بزيارة خير الخلائق]

- للشهاب أحمد بن محمد بن عبد السلام الشافعي الذي ولد سنة سبع وأربعين وثمانمائة رسالة ذكر فيه أنه لخصها من شفاء السقام للسبكي وزاد عليه.

[الأنفاس الروحانية]

-

[أنفس الأخبار في التاريخ]

- فارسي مجلد للسيد شرف الدين الحسيني التبريزي اللالوي الشهير بمير شرف ألفه سنة ست وعشرين وألف وجعل اسمه تاريخاً لتأليفه ورتب على مقدمة وثمانية أبواب الأول في أول الخلق الثاني في ملوك الفرس الثالث في السير الرابع في الخلفاء الخامس في الملوك المعاصرين لبني عباس السادس في ملوك المغول السابع في الأمير تيمور الثامن في آل عثمان وانتهى فيه إلى جلوس السلطان مراد خان سنة اثنتين وثلاثين وألف وتوفي متقاعداً عن القضاء بمحمية اسكدار سنة خمسين وألف.

[أنفع الوسائل إلى تحرير المسائل]

- في الفروع للقاضي برهان الدين إبراهيم بن علي الطرسوسي الحنفي المتوفى سنة ثمان وخمسين وسبعمائة وهو مختصر نافع أوله الحمد لله الذي نور قلوب العلماء الخ جمع فيه المسائل المهمة ورتبها على ترتيب كتب الفقه ثم لخصه محمد بن محمد الزهري الحنفي وسماه كفاية السائل من أنفع الوسائل وربما زاد عليه أشياء بقلت أوله الحمد لله الذي أوضح دلائل الهداية الخ.

[إنقاذ الهالكين]

- للفاضل محمد بن بير علي الشهير ببركلي الحنفي المتوفى سنة إحدى وثمانين وتسعمائة وهو رسالة