للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

والنسبة مجلد للحافظ شهاب الدين أبي الفضل أحمد بن علي بن حجر العسقلاني المتوفى سنة اثنتين وخمسين وثمانمائة أوله الحمد لله جامع الناس ليوم لا ريب فيه الخ ذكر فيه أن كتاب المشتبه للذهبي لما كان فيه إعواز من جهة عدم ضبطه لأنه أحال في ذلك على ضبط القلم ومن جهة إجحافه في الاختصار أراد اختصار ما أسهب وبسط ما أجحف فضبط المشتبه بالحروف وميز زيادته بقلت وانتهى بلا تغيير في ترتيبه سوى تقديم الأسماء وتأخير الأنساب.

التبصير في الدين وتمييز الفرقة الناجية عن الفرق

الهالكين

- للشيخ الإمام أبي المظفر طاهر بن محمد الاسفرايني ويقال له شهفور بن طاهر الشافعي وهو مجلد صغير مشتمل على خمسة عشر باباً أوله الحمد لله رب العالمين الخ.

[التبصير للبسطامي]

-

[تبيان أعيان الخلف في بيان إيمان السلف]

- لمنصور ابن الحسن بن علي القادري أوله الحمد لله الذي أوجب الإيمان الخ.

[تبيان نهجة المرتاض وبيان لهجة الفراض]

- للشيخ زين الدين سريجا بن محمد الملطي المتوفى سنة ثمان وثمانين وسبعمائة.

[تبيان الوهم والتخليط الواقع في حديث الأطيط]

- للحافظ أبي القاسم علي بن الحسن بن عساكر الدمشقي المتوفى سنة إحدى وسبعين وخمسمائة وهو رسالة في جزء رد فيه الحديث الذي أخرجه أبو داود وهو أن أعرابياً أتى إلى النبي فاستشفع للمطر وفيه لفظ أطيط الرحل بالراكب ذكره ابن كثير.

[التبيان في آداب حملة القرآن]

- للإمام محيي الدين يحيى بن شرف النووي الشافعي المتوفى سنة ست وسبعين وستمائة وهو مختصر أوله الحمد لله الكريم المنان الخ مرتب على عشرة أبواب الأول في فضيلة تلاوته وحمله الثاني في ترجيح القراءة والقاري الثالث في إكرام أهل القرآن الرابع في آداب المعلم والمتعلم الخامس في آداب حامل القرآن السادس في آداب القراءة السابع في آداب الناس معه الثامن في الآيات والسور المستحبة في بعض الأوقات التاسع في كتابة القرآن وإكرام