للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

تيسير فاتحة [الاناب] في تفسير فاتحة الكتاب (١)

- لمجد الدين أبي طاهر محمد بن يعقوب الفيروزابادي المتوفى سنة ٨١٧ سبع عشرة وثمانمائة أوله الحمد لله الذي جعل الحمد مفتتح كلامه الخ.

تيسير الكواكب السمائية لسعد الدولة الشريفة

السليمانية

- في فن الميقات تركي لمصطفى بن علي الموقت بالجامع السليمي كتبه سنة ٩٤٦ خمس وأربعين وتسعمائة أوله الحمد لله الذي جعل في السماء بروجاً الخ ذكر فيه غرر الشهور العربية والرومية والسنة الشمسية والقمرية وأوقات تحاويل الشمس في البروج مجدولاً إلى سنة ١٠٠٠ ألف.

[تيسير المطالب في تسيير الكواكب]

- لأبي منصور يوسف بن عمر من بني رسول ملوك اليمن مجلد أوله الحمد لله المحمود بكل لسان الخ رتب على خمسة أبواب وثمانية فصول.

[تيسير المطالب لكل طالب]

- في الأسماء والحروف للشيخ أبي عبد الله محمد بن محمد بن يعقوب الكومي التونسي وهو مختصر أوله خير ما صدرت به الصحف الإلهيات الخ رتب على الحروف المعجمة وذكر الأسماء وخواصها.

[تيسير الوصول إلى جامع الأصول]

- يأتي في الجيم.

[تيسير الوقوف على غوامض أحكام الوقوف]

- مجلد لبعض متأخري الشافعية أوله الحمد لله الذي أعز من وقف على قدم عبوديته الخ وهو كتاب مفيد جامع لمسائل الوقف ذكر أنه جمعها من زهاء مائة مؤلف ورتب على مقدمة وسبعة كتب.

[التيسير في التفسير]

- لنجم الدين أبي حفص عمر بن محمد النسفي الحنفي المتوفى بسمرقند سنة ٥٣٧ سبع وثلاثين وخمسمائة أوله الحمد لله الذي أنزل القرآن شفاء الخ ذكر في الخطبة مائة اسم من أسماء القرآن ثم عرف التفسير والتأويل ثم شرع في المقصود وفسر الآيات بالقول وبسط في معناها كل البسط وهو من الكتب المبسوطة في هذا الفن.


(١) Maddesindegecen تفسير الفاتحة Bumuellifin kitabininayni .