للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

مسار الصفحة الحالية:

[باب الجيم]

[جابرنامه]

- تركي منظوم لمحمود بن عثمان الشهير بلامعي البرسوي المتوفى سنة ٩٣٨ ثمان وثلاثين وتسعمائة.

[جالب السرور وسالب الغرور في المحاضرات]

- لمحيي الدين محمد القراباغي المتوفى سنة ٩٤٢ اثنتين وأربعين وتسعمائة مختصر على ثلاث وعشرين مقالة ذكر فيه أن تأليف بعض الموالي يعني الروض لابن الخطيب قاسم كثير الشوارد وأراد أن يرتبه الترتيب اللائق وضم إليه نبذاً من اللطائف الأدبية من التفاسير وشروح المفتاح وما رآه في ظهر الكتب من الأشعار والهزل وما أخذه من أفواه الرجال ولذلك اشتهر بروضة القراباغي ألفه وهو مدرس بمدرسة ازنيق. ثم اختصره محمود بن محمد وسماه لطائف الإشارات أوله حمداً أولاً وآخراً للأول والآخر الخ وترتيبه على ترتيب الأصل لكنه لم يصرح به مصنفه.

[جام وجم]

- فارسي منظوم للشيخ أوحدي الأصفهاني المتوفى سنة ٧٣٨ ثمان وثلاثين وسبعمائة وهو نظير الحديقة مشتمل على لطائف شعرية ومعارف صوفية ووزنه على مزاحفات البحر الخفيف فرغ منه سنة ٧٣٣ ثلاث وثلاثين وسبعمائة أوله:

قل هو الله لامرئ (١) قد قال*من له الحمد دائماً متوال الخ.

[جام كيتي نما]

- مختصر فارسي في خلاصة الحكمة للقاضي مير حسين المبيدي.

[جامع الآثار في مولد المختار]

- للحافظ شمس الدين محمد بن ناصر الدين الدمشقي المتوفى سنة (٨٤٢ اثنتين وأربعين وثمانمائة) وهو ثلاث مجلدات. «أوله الحمد لله الذي أبدى محمداً Object أزكى العالمين الخ»

[جامع الأحكام في معرفة الحلال والحرام]

- للشيخ محيي الدين محمد بن علي الحاتمي الطائي الشهير بابن عربي المتوفى سنة ٦٣٨ ثمان وثلاثين وستمائة وهو على أبواب كلها في الأحاديث المسندة.


(١) غلط C .٢.٤٤٩.٣ لامر. F