للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

خمسه نوايي

- وهو مير عليشير الوزير المتوفى سنة ٩٠٦ ست وتسعمائة الأول حيرة الأبرار والثاني فرهاد وشيرين والثالث ليلى ومجنون والرابع سبعة سيارة والخامس إسكندرنامه.

كلها بلغة التركي القديم.

خمسه يحيى

- الشيطوي «الأرنبودي المتوفى سنة ٩٩٠» من شعراء عصر السلطان سليمان خان الأول كلشن أنوار والثاني كنجينه راز والثالث كتاب أصول والرابع يوسف وزليخا والخامس شاه وكدا. ونظمه سليس لطيف بالتركية.

[الخمير في الفروع]

- للوبري الحنفي.

الخميس في أحوال النفس النفيس [في أحوال أنفس

نفيس]

- في السير للقاضي حسين بن محمد الديار بكري المالكي نزيل مكة المكرمة المتوفى بها في حدود سنة ٩٦٠ ستين وتسعمائة (٩٦٦) وهو كتاب مشهور مرتب على مقدمة وثلاثة أركان وخاتمة المقدمة في خلق نوره Object والركن الأول في الحوادث من المولد إلى البعثة والثاني من البعثة إلى الهجرة والثالث من الهجرة إلى الوفاة والخاتمة في الخلفاء الأربعة وبني أمية وآل عباس وغيرهم من السلاطين إلى جلوس السلطان مراد الثالث إجمالاً وفرغ من تأليفه في ثامن شعبان من سنة ٩٤٠ أربعين وتسعمائة وقد اختلف في إعجام الخاء وإهمالها في الخميس فقيل إنه بالمهملة سماه باسم مكة ورأيت بخط العلامة قطب الدين المكي أنه ينقط فوق الخاء وهو المشهور.

[الخمسين في أصول الدين]

- مختصر للإمام فخر الدين محمد بن عمر الرازي المتوفى سنة ٦٠٦ ست وستمائة رتب على المسائل الخمسين أوله الحمد لله الذي تحير العقول الخ أدرج فيه الدلائل الجلية والقواعد الأصولية.

[خوارج البحرين واليمامة]

- لأبي عبيدة معمر بن المثنى اللغوي (المتوفى سنة ٢١٠ عشر ومائتين)

[علم الخواص]

وهو علم باحث عن الخواص المترتبة على قراءة أسماء الله Object وكتبه المنزلة وعلى قراءة الأدعية ويترتب على كل من تلك الأسماء والدعوات خواص مناسبة لها كذا في مفتاح