للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[دقائق الحقائق]

- للمولى أحمد بن سليمان الشهير بابن كمال باشا المتوفى سنة ٩٤٠ أربعين وتسعمائة كتب بعض الألفاظ الفارسية وحققها وصنفه بالتركي باسم الوزير إبراهيم باشا قال فيه سميته بدقائق الحقائق لاشتماله على الدقيقة المتعلقة بحقيقة اللغة المتشابهة.

ثم إن الشاعر أحمد بن خضر الأسكوبي المعروف بعلوي رتب ما ذكره من المفردات والمركبات على الحروف أوله: حمد بي همال ومدح بي مثال.

[دقائق الحقائق في حساب الدرج والدقائق]

- مختصر على مقدمة وعشرة أبواب وخاتمة لمحمد بن شمس الدين سبط المارديني الموقت الشافعي أوله الحمد لله حمد الشاكرين الخ ذكر أنه لم يقف على مقدمة شافية فيه غير مقدمة شيخه الشهاب أحمد ابن (رجب المعروف بابن المجدي) المتوفى سنة ٨٥٠ خمسين وثمانمائة المسماة بكشف الحقائق في حساب الدرج والدقائق لم يعرف فيه مصنفاً قبلها أطال فيها بالإشارة إلى طريق الأقدمين من المفتوح والغبار.

[دقائق الحقائق في الحكمة]

- مجلدات لأبي الحسن علي بن علي الملقب بسيف الدين الآمدي توفي سنة (٦٣١ إحدى وثلاثين وستمائة).

[دقائق الشعر]

- فارسي على نمط حدائق السحر لعلي بن محمد الشهير بتاج الحلواني.

[دقائق المنهاج]

- يأتي في الميم.

[دقائق الميزان في مقادير الأوزان]

- وهي على المراتب والمقادير رسالة في الإكسير للمؤلف الجديد الصاروخاني أولها: الحمد لله الذي خلق العالم على مقادير الحكمة.

دلالات المسترشد على أن الروضة [أي في المدينة المنورة]

هي المسجد

- لجمال الدين محمد … الريمي المتوفى سنة … وصنف الشيخ صفي الدين الكازروني المديني (المدني) في رده ثم لخصهما الشريف نور الدين علي بن أحمد الحسني السمهودي مع السلوك إلى طريق الإنصاف في الطرفين في كتاب سماه دفع التعرض والإنكار لبسط روضة المختار.