للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

دلالة (دلائل) البرهان لمنصفي الإخوان على طريق

الإيمان

- لبرهان الدين إبراهيم بن عمر البقاعي المتوفى سنة ٨٨٥ خمس وثمانين وثمانمائة فرغ عنه في شهر جمادى الأولى سنة ٨٨٧ سبع وثمانين وثمانمائة أرسله إلى بعض أحبابه في القاهرة وله دلالة البرهان على أن ليس في الإمكان أبدع مما كان فرغ منه في سنة ٨٨٤ أربع وثمانين وثمانمائة بدمشق.

[دلائل الأحكام من أحاديث النبي ﵇]

- في مجلدين تكلم فيه على الأحاديث المستنبطة منها الأحكام في الفروع لابن شداد أبي العزيز يوسف بن رافع الأسدي الحلبي الشافعي المتوفى (سنة ٦٣١ إحدى وثلاثين وستمائة).

علم دلائل الاعجاز

[دلائل الإعجاز]

- في المعاني والبيان التي أطلق اسم الكتاب فيه للشيخ عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني توفي ٤٧٤ أوله الحمد لله رب العالمين حمد الشاكرين الخ.

[دلائل الأعلام]

- في شرح رسالة الشافعي يأتي.

[دلائل الإنصاف]

- في الخلافيات تزيد على خمس وعشرين ألف بيت لتاج الدين أبي الفضل عبد الوهاب بن أحمد المعروف بابن عربشاه المتوفى سنة ٩٠١ إحدى وتسعمائة.

دلائل الخيرات وشوارق الأنوار في ذكر الصلاة

على النبي المختار

- أوله الحمد لله الذي هدانا للإيمان الخ للشيخ أبي عبد الله محمد بن سليمان بن أبي بكر الجزولي (السملاني الشريف الحسني المتوفى سنة ٨٥٤ أربع وخمسين وثمانمائة «٨٧٠» وهذا الكتاب آية من آيات الله في الصلاة على النبي ﵊ يواظب بقراءته في المشارق والمغارب لا سيما في بلاد الروم.

وعليه شرح ممزوج لطيف للشيخ محمد المهدي بن أحمد بن علي بن يوسف الفاسي القصوي «المتوفى سنة ١٠٥٢» سماه مطالع المسرات بجلاء دلائل الخيرات. وللدلائل اختلاف في النسخ لكثرة روايتها عن المؤلف ﵀ لكن المعتبر نسخة الشيخ أبي عبد الله محمد الصغير السهيلي وكان من أكبر أصحابه وكان المؤلف صححها