للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

اتحاف الفرقة برفو الخرقة

- رسالة للشيخ جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي المتوفى سنة ٩١١ أوردها في تأليفه المسمى بالحاوي بتمامها. الرفو إصلاح الثوب.

اتحاف المريد بشرح جوهرة التوحيد

- يأتي في الجيم.

اتحاف المهرة بأطراف العشرة

- يعني الكتب الستة والمسانيد الأربعة في ثمانى مجلدات للحافظ أبي الفضل شهاب الدين أحمد بن علي ابن حجر العسقلاني المتوفى سنة اثنتين وخمسين وثمانمائة أفرز منه تأليفه المسمى بأطراف المسند المعتلي كما سيأتي.

اتحاف النبلاء بأخبار الثقلاء

- رسالة للسيوطي المذكور آنفاً.

اتحاف الورى بأخبار أم القرى

- للشيخ نجم الدين عمر بن فهد المكي. (المتوفى سنة خمس وثمانين وثمانمائة)

[الإتحاف بتمييز ما تبع فيه البيضاوي صاحب الكشاف]

[(لابن يوسف الشامي)]

يأتي.

الإتحافات السنية بالأحاديث القدسية

- للشيخ محمد المعروف بعبد الرؤوف المناوي الحدادي المتوفى ١٠٣٥ [١٠٣١] أورد فيه من الأحاديث القدسية المسندة مرتباً على بابين الأول فيما صدر بلفظ قال الله والثاني فيما تضمن قوله تعالى وكلاهما على الحروف أوله الحمد لله الذي نزل أهل الحديث أعلى منازل الشرف الخ. والمناوي بضم الميم نسبة إلى منية الخصيب بلد بمصر.

[الاتساق في بقاء وجه الاشتقاق]

- للشيخ تقي الدين علي بن عبد الكافي السبكي المتوفى سنة ٧٥٦

[الاتضاع في حسن العشرة والطباع]

- مختصر على خمسة فصول وتتمة أوله الحمد لله على ما وهب من الأخلاق الخ للشيخ محمد بن حسن بن عبد العال الديري المتوفى سنة «٩١٤» والديري نسبة إلى دير البلوط قرية بالرملة.

اتعاظ الحنفا بأخبار الفاطميين الخلقا (*)

- للشيخ تقي الدين أحمد بن علي المقريزي المتوفى بمصر سنة ٨٤٥ خمس وأربعين وثمانمائة. الخلقا بالقاف من خلق الإفك. والمقريزي بفتح الميم نسبة إلى مقريز محلة ببعلبك.


(*) deMadrizi ' nin - الضوء اللامع-خلقا - Buradaki seklindegorulmedtedirkimak -- خلفا - haltercemesinde خلفا - rizi ' ninFatimiyyetaraftarioldugudusunulursebu seklinindogrulugundasupheedilmez .