للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[رسالة الخفا فيما ظهر وبطن من الخلفا]

- ذكرها البوني.

[رسالة في الخلاف والجدل]

- للترمذي أولها الحمد لله مسبب الأسباب قال هذا مختصر في فقه جدل الإعراب لإظهار الصواب فصلته اثنى عشر فصلاً.

رسالة في مسألة الخلع

- للشيخ الإمام برهان الدين إبراهيم بن عبد الرحمن الغزارى (الفزاري) علقها في ثلاثة عشر من جمادى الأولى سنة ٧٠٤ أربع وسبعمائة.

رسالة في مسألة خلق الأعمال

- لجلال الدين محمد بن أسعد الدواني أولها أما بعد حمد الله مفتاح القلوب الخ ذكر فيها أن سعد الدين محمد الإسترابادي سأله أن يكتبها أوان اجتيازه بقاشان في بعض الأسفار.

[رسالة الخوف والحزن]

- للشيخ عبد المجيد بن نصوح الرومي جمع من التفسير [التفاسير] أربع عشرة آية وصف الله تعالى عباده المؤمنين فيها بعدم الخوف والحزن أولها الحمد لله الذي جعل عباده الخ.

[الدال]

[رسالة الدخان]

- لجراح شيخي ظنا أولها الحمد لله الذي أعد لعباده المتقين الخ ولها تقريظات العلماء والمشايخ ورسالة أخرى فيه أولها الحمد لله الذي بين الحلال والحرام الخ.

[رسالة في الدخان]

- لشعبان بن إسحاق الإسرائيلي الشهير بابن حافي المتطبب قال فيها لما رأيت الناس اعتادوا شرب الدخان لا يعلمون هل فيه نفع أو ضر ونظرت رسالة في مدحه ومنهم من يموت بتناوله فقصدت بمعرفة هذا النبات فما وجدت في الكتب الطبية من يذكره من المتقدمين والمتأخرين ثم وجدت رسالة أفرنجية لطبيب حاذق من المتأخرين في بلاد اسبانيا اسمه موتاروس فصرفت العنان إلى ترجمته بالعربي انتهى وهي مختصرة ذكر فيها منافعه وطرق استعماله.

رسالة في دعاء الصلاة على النبي ﷺ

والتشبيه فيه

- للشيخ محمد بن بهاء الدين أولها الحمد لله الذي يصلي علينا الخ ورقة ولمولانا محمد القراباغي أيضاً ورقة.