للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

[رسالة في الكرة المدحرجة]

- للمولى عبد الرحمن بن علي الشهير بابن المؤيد المتوفى سنة ٩٢٢ اثنتين وعشرين وتسعمائة وقد جمع فيها غرائب من الكتب وفيها كتب لم يسمع بها أحد من أبناء الزمان فضلاً عن الإطلاع عليها.

[رسالة في الكلام]

- للمولى عبد الرحمن بن علي بن المؤيد الأماسي المتوفى سنة ٩٢٢ المذكور آنفاً أورد فيها المواضع المشكلة من علم الكلام وقد أرسلها إلى السلطان قورقود وضمن في خطبتها قصيدة عربية يمدحه بها وهي في غاية البلاغة.

[رسالة في كلمتي الشهادة]

- لنور الدين أبي البركات الشيخ عبد الرحمن بن أحمد الجامي المتوفى سنة ٨٩٨ ثمان وتسعين وتسعمائة.

[رسالة في الكليات وتحقيقها]

- لقطب الدين الرازي المتوفى سنة ٧٦٦ ست وستين وسبعمائة وهي مؤلفة مشهورة أولها الحمد لله مخترع الأشياء وموجدها الخ رتبها على مقدمة وسبعة فصول وخاتمة.

[رسالة في الكمالات الإلهية على مذهب الحكماء]

- وهي على فصول أربعة لغياث الدين منصور الشيرازي الحكيم المتوفى سنة ٩٤٩ تسع وأربعين وتسعمائة وكان على مذهب الحكماء وقيل أنه رجع رتبها على مقدمة وأربعة فصول وخاتمة أولها كمال الحمد لكامل كمل بكماله كل كمال الخ.

[الرسائل الكمالية]

- تركي في الطب ألفها الشيخ كمال الدين الطبيب المتوفى سنة ٨٨١ إحدى وثمانين وثمانمائة رتبها على مقدمة وإحدى عشرة أبواب وخاتمة الباب الأول في مداواة أمراض الرأس الباب الثاني في مداواة العين الباب الثالث في مداواة الأفواه الباب الرابع في مداواة الأسنان الباب الخامس في مداواة الجنب الباب السادس في سلس البول الباب السابع في الأدوية المقوية للباه الباب الثامن في المقعد والبواسير الباب التاسع في الأشربة الباب العاشر في تركيب المعاجين الباب الحادي عشر في الوصايا وغيرها.

[رسالة الكنائس والبيع]

- للشيخ أحمد بن محمد بن