للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

فيه من المؤلفات كتاب الإمام أبي إسحق أحمد بن ياسين وكتاب الشيخ ثقة الدين عبد الرحمن الفامي وهو أول من كتب تاريخ هراة وللربيعي الفوشنجي كرت نامه منظومة وكتب السيف الهروي في بعض أحوال ملوك كرت.

[روضات الجنان في تفسير القرآن]

- عشر مجلدات لهبة الله بن عبد الرحيم الحموي شرف الدين البارزي المتوفى سنة ٧٣٨ ثمان وثلاثين وسبعمائة.

[روضات العلماء وجنات العرفاء]

- أوله الحمد لله الذي كرم بني آدم بالعلماء الخ جمع فيه النصائح ومنازل العارفين وآداب الصالحين من التفاسير المعتبرة والأحاديث المشتهرة ومن مصنفات الأئمة ورتبة على أربعين باباً ليكون موافقاً لعدد الرجال لا يحتاج الناصح في ترتيب موعظة إلى تتبع كتب أخرى.

[الروضات المزهرات في العمل بربع المقنطرات]

- للشيخ علاء الدين علي بن (علي بن إبراهيم) الشاطر الدمشقي (المتوفى سنة ٧٧٧ سبع وسبعين وسبعمائة) وهي على مقدمة وخمسة وثلاثين باباً أوله الحمد لله مانح الأنعام على الدوام الخ قال لما كان علم الوقت مندوباً إليه والمعول في بعض شروط الصلاة عليه وجب التوصل إليه بأسهل الآلات وهو ربع الدائرة الموضوع بالمقنطرات.

[روضة الأبرار]

- تركي منظوم لشاعر (لمحمد الشاعر) من شعراء الروم المتخلص بثنائي المتوفى سنة «٩٧٤».

روضة الأبرار «المبين لحقائق الأخبار» في التاريخ

- تركي من أول الخلق إلى زماننا لعبد العزيز المعروف بقره جلبي زاده على أربعة فصول وتكملتين الأول في أحوال الأنبياء وتكملته في أحوال الأنبياء المشتبهة الحال الثاني في سيرة النبي ﵊ الثالث في الملوك الإسلامية وتكملته في مشاهير الملوك قبل الإسلام الرابع في الدولة العثمانية أوله: نسيم عنبر شميم حمد وسباس وكلدسته نوشته [نوبستة] ثنا وشكر بي قياس الخ.

[روضة الأبرار ومحاسن الأخيار]

-

[روضة الأحباب في اختصار الاستيعاب]

-

روضة الأحباب في سير النبي ﵊

والآل والأصحاب

- فارسي لجمال (لجلال) الدين عطاء الله