للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

في جمادى الآخر سنة ٢٠٢ وقال أبو عبد الله بن مندة هو أبو المنذر عن شعبة وغيره روى عنه إبُه المنذر الثاني هو أبو محمد بن عمرو بن محمد بن حبيب بن سليمان بن النذر بن الجارود أبو الحسن الجارودي البصري قدم بغداد ذكره أبو بكر الخطيب.

الجَبَلي ذكر ثلاثة وقال الثالث منهم منسوب إلى الجد عبد العزيز بن عثمان بن جبَلَة ولا أعلم أحدا نسبه هذه النسبة والأولى أن يذكر علي بن عبد الله الجبلي من ناحية الجبل ذكره ابن ماكولا وقال نسبه هكذا أبو حازم العبدوي وهو ابن جَهْضَم الهَمَذاني لأنّ هَمَذان من الجبل.

الجَعْدي ذكر اثنين الثالث قال ابن أبي حاتم ربيع بن إسماعيل روى عن الجعدي من ولد جعدة بن هبيرة بن أخت علي رضي الله عنه وقال أبو عبد الله بن مندة روى عن عمر بن سعيد بن جعدة بن هبيرة.

الجَعْفَري ذكر إثنين وعامر بن الطُّف] ل الجعفري صاحب الماء الذي بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه سبعين فقتلوا في حديث أنس رضي الله عنه يحتمل أن يكون من بني جعفر بن كلاب الذي ذكره ويحتمل أن يكون غيره.

الجَمَلي ذكر اثنين أحدهما مُرَاد وهو جمل بن كنانة بن ناجية بن مراد ذكر مولى لهم ولم يذكر من صليبتهم أحدا وفيهم جماعة كعمرو بن مُرَّة الجملي، وعمرو بن هند ولم يذكر الثاني وهم جماعة من مواليهم ذكرهم الأمير

<<  <   >  >>