للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

العَمّري بفتح العين ذكر إثنين الثالث زيد بن جارية العَمَري الأوسي له صحبة ذكره البخاري في التأريخ وحكاه ابنُ أبي حاتم وقال أبو حاتم لا أعرفه وهو صحابي مذكور له رواية الرابع الرَّحال ابن المنذر عن أبيه عن جدّه بَيْجَرة الصحابي قال الطبراني في موضع العَمَري بطن من الأزد الخامس أحمد بن بَشير العَمْري مولى آل عمرو بن حريث كذا نسبه ابن أبي حاتم في باب شبيب وقد ذكر المقدسي ولد عمرو بن حُرَيْث ولم يذكر مولاه.

العُمَري ذكر إثنين الثالث منسوب إلى ولاء عمر بن الخّطاب رضي الله عنه عاصم بن يزيد العمري مولى آل عمرو روى عنه محمد بن مسلم بن وارة قاله أبو حاتم الرازي.

العَوْفي ذكر اثنين الثالث روى بشير بن الحرث الحافي عن العوفي وقال الخطيبُ هو إبراهيم بن سعد بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف، وروى محمد بن يحيي الذهلي عن أبى مصعب العوفي من ولد عبد الرحمن بن عوف حديثه في ذكر محرز من معرفة الصحابة الرابع شهاب بن مُعَمَّر العوفي البلخي من بني عوف بن بكر بن وائل ذُكر في تأريخ بلخ.

[ومن النوع الثاني]

العُبَادي والعُبَادي بالضمّ والتخفيف الأول ولد عُبَادة ابن الصَّامت وهو إبراهيم بن الحرث العُبَادي ذكره الخطيب في تأريخ بغداد الثاني عبد الله بن محمد العُبادي عن الحسن بن

<<  <   >  >>