للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

روى عنه الزهري سمعت أبي يقول ذلك.

١٢٥٩ - حرام بن معاوية روى عن النبي صلى الله عليه وسلم، مرسل، روى عن عمر رضي الله عنه كلامه، روى معمر عن زيد بن رفيع عنه، وروى عبيد الله بن عمرو عن زيد بن رفيع فقال: عن حزام بن حكيم بن حزام (١) سمعت أبي يقول ذلك.

١٢٦٠ - (٢) [حرام بن حكيم الدمشقي روى عن عمه عبد الله بن سعد وأبي هريرة روى عنه العلاء بن الحارث وزيد بن واقد وعبد الله ابن العلاء بن زبر سمعت أبي يقول ذلك - ٣] .

١٢٦١ - حرام بن عثمان الأنصاري السلمي أحد بني سلمة واسمه عمرو ابن عثمان روى عن ابني جابر بن عبد الله روى عنه معمر وأبو بكر بن

عياش وجرير سمعت أبي يقول ذلك.

قال أبو محمد وروى حرام عن الأعرج روى عنه عبد العزيز الدراوردي وإسماعيل بن عياش.

حدثنا عبد الرحمن نا حماد بن الحسن بن عنبسة نا بشر بن عمر الزهراني (٤) قال سألت مالكا عن حرام بن عثمان فقال: ليس بثقة.

حدثنا عبد الرحمن نا علي بن الحسن نا أحمد بن صالح قال سمعت أنس بن عياض يقول: كان عندي عن حرام بن عثمان شئ كثير فطرحته.

حدثنا عبد الرحمن نا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم قال سمعت الشافعي يقول - وذكر له حرام ابن عثمان فقال: الحديث عن حرام بن عثمان حرام.

حدثنا عبد الرحمن نا صالح بن أحمد [بن حنبل - ٣] نا علي -[يعني ابن - ٣] المديني - قال سمعت يحيى بن سعيد قال قلت لحرام بن عثمان: عبد الرحمن بن جابر


(١) ك " حرام بن حكيم بن حرام " م " حزام بن حكيم بن حرام " والتصويب من اكمال ابن ماكولا وتاتى ترجمة حزام في بابه وراجع التعليق على تاريخ البخاري (٢ / ١ / ٩٤) (٢) هذه الترجمة مزيدة من م وهى ثابتة في تاريخ البخاري والثقات (٣) من م (٤) ك " الزهري " خطأ (٢) من م.
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>