للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

الظروف أن ننبذ فيها، روى عنه ابنه.

٢٣٤٥ - رويفع بن ثابت الأنصاري حجازي سكن مصر له صحبة روى عنه حنش بن عبد الله (٣٦٨ ك) الصنعاني وشيبان بن أمية القتباني سمعت أبى يقول ذلك.

٢٣٤٦ - ركب المصري روى عن النبي صلى الله عليه وسلم روى عنه نصيح العنسي سمعت أبى يقول ذلك.

٢٣٤٧ - رحيلة (١) بن ثعلبة بن خالد بن ثعلبة الأنصاري بدري سمعت

أبي يقول: هو مجهول.

٢٣٤٨ - (٢) ربيعة رجل من قريش قال رأيت النبي صلى الله عليه وسلم بعرفات موقفه الذي كنت رأيته في الجاهلية روى عطاء بن السائب عن ابن ربيعة عن أبيه سمعت أبي يقول ذلك.

قال أبو محمد:

٢٣٤٩ - رشدان ويقال راشدان (٣) روى عن النبي صلى الله عليه وسلم سمعت أبي يقول: هو مجهول.

٢٣٥٠ - رداد الليثي، وقال بعضهم أبو الرداد الليثي، روى عن عبد الرحمن ابن عوف روى ابن عيينة عن الزهري عن أبى سلمة بن عبد الرحمن أن عبد الرحمن بن عوف عاد أبا الرداد، وروى معمر عن الزهري عن ابى


= بفتح فكسر وفى الاصابة " قال ابن نقطة: بل هو مصغر وقال انه نقله من خط ابى نعيم، قلت وكذا رأيته في اصلين من كتاب ابن السكن وابن ابى حاتم " (١) كذا في الاصلين وفي الاصابة " رخيلة: بالمعجمة مصغرا ... قال ابن هشام قاله: ابن اسحاق بالجيم والصواب بالحاء.
كذا اطلق وقيده الدارقطني وغيره بالخأء المعجمة " (٢) تأخرت في م هذه الترجمة عن تاليتها (٣) كذا وقع في الاصلين والذى في تاريخ البخاري " رشدان له صحبة، أو راشد " كأنه يشير إلى احتمال انه راشد بن عبد ربه الذى تقدم في بابه لان قصة هذا قريب من قصته وفى الاستيعاب والاصابة " رشدان " ولم يذكرا خلافا.
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>