للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

٩٦١ - سفيان بن المختار أبو يعقوب روى عن البراء بن عازب (حافظوا على الصلوات) روى عنه الأسود بن قيس من رواية مخول ابن ابراهيم عن اسراءيل ورواه الثوري عن الأسود بن قيس عن شقيق بن عقبة عن البراء: لما نزلت (حَافِظُوا على الصلوات) وكذلك رواه فضيل بن مرزوق عن شقيق بن عقبة عن البراء مثله.

قال أبو محمد شقيق بن عقبة أصح عندي من سفيان بن المختار.

٩٦٢ - سفيان بن أبي حبيبة أبو المختار وهو سفيان بن المختار روى عن عبد الله بن أبي أوفى روى عنه شعبة وقيس وأبو (١) مالك النخعي سمعت أبي يقول ذلك.

حدثنا عبد الرحمن قال ذكره أبي عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين قال: أبو المختار ثقة.

حدثنا عبد الرحمن قال سمعت ابى يقول: أبو المختار صدوق.

٩٦٣ - سفيان بن زياد الغساني روى عن أنس بن مالك وعن الأوزاعي روى عنه خالد بن حميد المصري الإسكندراني سمعت أبي يقول ذلك، وسألته عنه فقال: لا أدري من هو.

٩٦٤ - سفيان بن منقذ مديني روى عن أبيه عن ابن عمر روى عنه حرملة بن عمران سمعت أبي يقول ذلك.

٩٦٥ - سفيان بن دينار أبو الورقاء التمار [العصفري - ٢] الأحمري روى عن عون بن عبد الله ومصعب بن سعد والشعبي وذكوان وماهان روى عنه عفان (٣) وأبو أسامة سمعت أبي يقول ذلك.

قال بو محمد


(١) مثله في تاريخ البخاري والتهذيب وغيرهما ووقع في ك " وابن " واسم ابى مالك عبد الملك بن الحسين تأتى ترجمته في بابه ويقال اسمه عبادة بن الحسين كما في التهذيب (٢) من م وهذا الرجل يشتبه بسفيان بن زياد الآتى عقبه وراجع التعليق على تاريخ البخاري (٢ / ٢ / ٩٢) وراجع الترجمتين في التهذيب.
(٣) م " عمارة " كذا.
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>