للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

روى عنه أبو عمران الجوني، وقال بعضهم إنما روى أبو عمران الجوفى عن قيس بن صيفى عن أبي موسى سمعت أبي يقول ذلك ويقول: هذا أشبه.

١٩٧١ - صيفى بن زياد أبو زياد مولى أفلح (١) مولى أبي أيوب روى عن أبي السائب مولى هشام بن زهرة روى عنه سعيد بن أبي هلال وعبيد الله بن عمر ومالك بن أنس ومحمد بن عجلان وعبد الله بن سعيد بن أبي هند سمعت أبي يقول ذلك.

١٩٧٢ - صيفى بن هلال وكان قد قرأ الكتب قدم على عمر بن عبد العزيز روى عنه واصل مولى أبي عيينة وموسى بن عبيد (٢) سمعت أبي يقول ذلك.

١٩٧٣ - صيفي روى عن أبي اليسر (٣) روى عنه أبو هند جد عبد الله ابن سعيد بن أبي هند سمعت أبي يقول ذلك.

١٩٧٤ - صيفى بن ربعي الأنصاري روى عن عبد الله العمرى روى (٣٤١ م ٣) عنه أبو كريب سمعت أبي يقول ذلك.

قال أبو محمد.

١٩٧٥ - صيفي (٤) ابن ربعي (٥) يكنى بهاشم (٦) روى عن أبي معشر نجيح وأبيه والثوري وابن أبي ذئب وشعبة والربيع بن صبيح وعمر ابن موسى الأنصاري وأيوب بن محمد اليمامي وسألت أبي عنه فقال: صالح الحديث: ما أرى بحديثه بأسا.


(١) كذا وقع في الاصلين والذى في التاريخ والثقات والتهذيب " مولى افلح " (٢) م " موسى بن عمر " وفى الثقات " يونس بن عبيد " وفى التاريخ " موسى ابن عبيدة " والله اعلم (٣) راجع ترجمة صيفي بن زياد في التهذيب (٤) هكذا
جعله في م ابتداء ترجمة وهو اشبه وادرجه في ك في الترجمة السابقة (٥) زاد في ك " الانصاري " والله اعلم (٦) يعنى يقال له " أبو هاشم " (*)

<<  <  ج: ص:  >  >>