للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

٢١٨١ - طالب بن سميدع الجهضمي روى عن أبي لبيد روى عنه حماد ابن زيد سمعت ابى يقول (٣٧٠ م ٣) ذلك.

٢١٨٢ - طالب بن حبيب (٥١٢ ك) بن عمرو بن سهل بن قيس المديني الأنصاري، ويقال طالب بن الضجيع كان جده ضجيع حمزة بن عبد المطلب (١) روى عن عبد الرحمن بن جابر بن عبد الله روى عنه أبو داود الطيالسي وموسى بن إسماعيل سمعت أبي يقول ذلك.

قال أبو محمد روى عنه يونس بن محمد المؤدب.

٢١٨٣ - طالب بن حجير أبو حجير روى عن هود بن عبد الله العصري روى عنه قيس بن حفص الدارمي ومحمد بن صدران الأزدي سمعت أبي يقول ذلك.

نا عبد الرحمن قال سألت أبي وأبا زرعة عنه فقالا (٢) هو شيخ.

٢١٨٤ - طالب بن بشير مديني روى عن ... روى عنه ... سمعت أبي يقول: هو مجهول.

باب من روى عنه العلم ممن يسمى طعمة

٢١٨٥ - طعمة بن عمرو الجعفري العامري الكوفي روى عن موسى ابن طلحة وعمر بن بيان (٣) بن عروة (٤) روى عنه وكيع وأبو نعيم وسعيد بن منصور وأبو غسان مالك (٥) بن إسماعيل وشهاب بن عباد


(١) لان سهلا استشهد بأحد مع حمزة فدفن إلى جنبه (٢) ك " فقال (٣) مثله في التهذيب وزاد " التغلبي " وتأتى ترجمة عمر في بابه (٣ / ١ / ٩٩) ووقع هنا في ك " عمرو " (٤) كذا في الاصلين وليس قوله " بن عروة " في التهذيب ولا في ترجمة عمر من هذا الكتاب ولا غيره وانما قال المؤلف " عمر بن بيان التغلبي روى عن عروة بن المغيرة بن شعبة روى عنه طعمة بن عمرو الجعفري ... " فاخشى ان يكون قوله هنا " بن عروة " وهما كأنه وقع في موضع " عمر بن بيان عن عروة " فتحرف والله اعلم (٥) م " أبو غسان ومالك " خطأ.
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>