للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

٥ - عبد الله بن الأسود (١) السدوسي ذكر أنه خرج إلى رسول الله صلى لله عليه وسلم في وفد بني سدوس، روى (٢) عبد الحميد بن عقبة عن محمد بن عمرو عن أبيه عن جده عن جد أبيه عبد الله بن الأسود.

٦ - عبد الله بن الأسود القرشى روى عن (٣٧٥ م ٣) سالم بن عبد الله ابن عمر وعامر بن عبد الله بن الزبير روى عنه [عبد الله بن وهب سمعت أبي يقول ذلك.

وسألته عنه فقال: شيخ لا أعلم روى عنه - ٣] غير [عبد الله - ٤] بن وهب، قال أبو محمد وروى عن يزيد بن خصيفة.

٧ - عبد الله بن إبراهيم الأنصاري (٥) روى عن النبي صلى الله عليه وسلم

روى فضالة بن حصين عن الخطاب بن سعيد عن سليمان بن محمد بن إبراهيم الأنصاري عنه.

٨ - عبد الله بن إبراهيم بن قارظ (٦) الزهري روى عن أبي هريرة روى عنه أبو سلمة بن عبد الرحمن وعمر بن عبد العزيز وأبو أمامة بن سهل وأبو صالح ذكوان وعبد الكريم أبو أمية سمعت أبي يقول ذلك.

٩ - عبد الله بن إبراهيم بن عبد الرحمن مولى أم حبيبة روى عن جميلة مولاة أم حبيبة عن أم حبيبة زوج النبي صلى الله عليه وسلم روى عنه محمد بن راشد سمعت أبي يقول ذلك.

١٠ - عبد الله بن إبراهيم (٧) القرشي عن مولى لهم سمع جابر بن عبد الله قوله في الضبع روى عنه أيوب السختياني سمعت أبي يقول ذلك.

١١ - عبد الله بن إبراهيم بن عمر بن كيسان الصنعاني أبو يزيد روى عن أبيه وعن عبد الرحمن بن عمر بن بو ذويه [سمعت ابى يقول ذلك - ٤]


(١) زاد في ك (القرشي) خطأ انما القرشي صاحب الترجمة الآتية (٢) زاد في م (عنه) خطأ (٣) سقط من ك (٤) من ك (٥) راجع الاصابة في القسم الرابع من باب العين
(٦) راجع (١ / ١ / ١٠٩) (إبراهيم بن عبد الله بن قارظ ... ) (٧) زاد في ك (بن) خطأ والترجمة في الثقات.
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>