للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

فقال ضعيف، نا عبد الرحمن نا محمد بن إبراهيم قال سمعت عمرو بن علي الصيرفي يقول عبد القدوس الشامي اجمع اهل العلم على ترك حديثه، ثنا عبد الرحمن قال سألت أبي رحمه الله عن عبد القدوس بن حبيب فقال متروك الحديث كان لا يصدق، نا عبد الرحمن قال سألت ابا زرعة عن عبد القدوس بن حبيب فقال ضعيف الحديث.

٢٩٦ - عبد القدوس بن مسلم روى عن عمرو بن دينار وايوب روى عنه شعبة ومسلم بن إبراهيم، نا عبد الرحمن حدثني أبي نا مسلم بن إبراهيم نا عبد القدوس بن مسلم ثنا عمرو بن دينار قال مسلم وكان شعبة يروى عنه ويثبته ودلنا عليه.

٢٩٧ - عبد القدوس بن الحوارى بصرى روى عن غالب القطان ويونس بن عبيد وسعيد بن يزيد روى عنه ... (١) سمعت أبي يقول ذلك.

٢٩٨ - عبد القدوس بن بكر بن خنيس أبو الجهم روى عن الحجاج ابن ارطاة ومسعر روى عنه أحمد بن محمد بن حنبل واحمد بن منيع وإبراهيم بن موسى سمعت أبي يقول ذلك، نا عبد الرحمن قال سألت أبي عنه فقال لا بأس بحديثه.

٢٩٩ - عبد القدوس بن الحجاج أبو المغيرة الخولانى روى عن الاوزاعي وصفوان بن عمرو وعبدة بنت خالد بن معدان سمعت أبي يقول ذلك قال أبو محمد

روى عنه أحمد بن حنبل، نا عبد الرحمن قال سألت ابى عنه فقال صدوق كدنا ان ندركه قلت له فاتك من طول مقامك بدمشق؟ قال لا كان قد توفى قبل ذلك قلت فما قولك فيه؟ قال يكتب حديثه.

٣٠٠ - عبد القدوس بن عبد الحميد روى عن الشعى ومكحول روى عنه إبراهيم بن نافع الجلاب.

٣٠١ - عبد القدوس بن ابراهيم بن عبيد الله بن مرداس العبدرى من بنى عبد الدار الصنعاني روى عن إبراهيم بن عمر الصنعانى روى عنه اسمعيل بن


(١) بياض.
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>