للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

(قال أبو زرعة انما روى ابن عيينة عن ابراهيم بن ميسرة عن وهب بن عبد الله - ١)

٨١٦ - قهيد بن مطرف الغفاري مدينى روى عن عبد العزيز بن المطلب ابن عبد الله بن حنطب عن اخيه الحكم بْنَ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِيهِ المطلب عن قهيد الغفاري انه قال سأل سائل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ان عدا على عادى؟

قال ذكره بالله عزوجل، وروى ابن وهب عن الليث عن يزيد بن الهاد عن عمرو بن قهيد بن مطرف عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وروى ابن ابى اويس عن ابن وهب عن يحيى بن عبد الله بن سالم عن عمرو مولى المطلب عن قهيد بن مطرف عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم سمعت ابى يقول ذلك.

٨١٧ - قسامة بن زهير المازني روى عن أبي موسى الاشعري وابى هريرة روى عن قتادة وغنيم بن قيس وعوف الاعرابي وعمران بن حدير وتوفى في ولاية الحجاج سمعت أبي يقول ذلك، نا عبد الرحمن قال ذكره أبي عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين أنه قال قسامة بن زهير ثقة.

٨١٨ - قيلويه أبو صالح بصري روى عن ابن عباس روى عنه يحيى بن أبي كثير سمعت أبي يقول ذلك، نا عبد الرحمن أنا أبو بكر بن أبي خيثمة فيما كتب إلي قال سألت يحيى بن معين عن ابى صالح الذي روى عنه يحيى بن ابى كثير فقال اسمه قيلويه بصرى ثقة مأمون.

٨١٩ - قرثع الضبى وكان من قراء الاولين روى عن عمر بن الخطاب وسلمان روى عنه (علقمة بن قيس وقزعة - ٢) سمعت ابى يقول ذلك.

٨٢٠ - قرفة بن بهيس أبو الدهماء العدوى روى عن عمران بن حصين وهشام بن عامر روى عنه حميد بن هلال سمعت أبي يقول ذلك، حدثنا عبد الرحمن قال ذكره أبي عن إسحاق بن منصور عن يحيى بن معين أنه قال أبو الدهماء ثقة.

٨٢١ - قيظى بن شداد بن اسيد السلمي روى عن أبيه روى عنه ابنه


(١) من س (٢) من س وفى قط موضعها " حميد بن هلال " كذا.
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>