للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

ذهب بصره في خلافة معاوية قال ومات وهو ابن سبع وسبعين (وذلك سنة خمسين له صحبة روى عنه ابنه عبد الرحمن بن كعب سمعت أبي يقول ذلك.

٩٠٣ - كعب بن زيد ويقال زيد بن كعب - ١) روى أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج امرأة فرأى بكشحها بياضا روى عنه جميل بن زيد وقال بعضهم جميل بن زيد عن ابن عمر وجميل بن زيد عن كعب اصح.

٩٠٤ - كعب قطعت يده يوم اليمامة له صحبة روى عنه زياد بن نافع سمعت أبي يقول ذلك.

٩٠٥ - كعب بن عمرو جد طلحة بن مصرف روى عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه عبد الوارث عن ليث بن أبي سليم عن طلحة بن مصرف عن ابيه عن جده ورواه حفص بن غياث واسمعيل بن زكريا عن ليث عن طلحة عن ابيه عن جده ولم ينسب طلحة.

٩٠٦ - كعب الاحبار وهو كعب بن ماتع من آل ذى رعين مدينى أبو اسحاق مات لست بقيت من خلافة عثمان روى عن عمر بن الخطاب روى عنه ابن عباس وابن عمرو سعيد بن المسيب سمعت ابى يقول ذلك.

٩٠٧ - كعب والد الحارث مولى عثمان بن عفان مديني روى عن سعد بن ابى وقاص وزيد بن ثابت وأبي هريرة، روى عمرو بن الحارث عن ابى المغيرة عنه سمعت أبي يقول ذلك.

٩٠٨ - كعب المديني روى عن أبي هريرة روى عنه ليث بن أبي سليم سمعت أبي يقول ذلك، نا عبد الرحمن قال سئل ابى عن كعب الذى روى عن ابى هريرة فقال هو رجل وقع إلى الكوفة روى عنه ليث بن أبي سليم لا يعرف مجهول لا أعلم روى عنه غير ليث، وابو عوانة حديثا واحدا.

٩٠٩ - كعب بن جراد مدينى روى عن أبي ذر وأبي هريرة روى عنه عمر بن الفضل البصري سمعت أبي يقول ذلك.

٩١٠ - كعب مولى سعيد بن العاص مديني روى عن سعيد بن العاص


(١) سقط من قط.
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>