للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

١٤٣٦ - مختار أبو غسان كوفى روى عن ابى ظبيان روى عنه شريك سمعت أبي يقول ذلك.

١٤٣٧ - مختاربن عمرو [أبو عمرو - ١] الازدي بصري روى عن جابر بن زيد روى عنه وكيع وأبو نعيم سمعت أبي يقول ذلك.

نا عبد الرحمن نا صالح بن أحمد [بن محمد - ٢] بن حنبل نا علي [يعني - ٢] ابن المديني قال سمعت يحيى بن سعيد القطان يقول: عمر بن الفضل احب إلى من مختار بن عمرو.

نا عبد الرحمن أنا عبد الله بن أحمد [بن محمد - ٢] ابن حنبل فيما كتب إلى قال سألت ابى عن المختار بن عمرو فقال: هو بصرى ما ارى به بأسا، يروى عن جابر بن زيد.

١٤٣٨ - مختار بن ابى مختار [ويقال مختار بن مختار - ٢] [مدنى - ٣] روى عن عبد الوارث مولى أنس بن مالك روى عنه محمد بن إسحاق سمعت ابى يقول ذلك.

١٤٣٩ - مختار بن سعد أبو رائطة مدينى روى عن ابى جعفر (٦٢ م ٦) محمد بن على بن الحسسين (٤) روى عنه معن بن عيسى القزاز سمعت أبي يقول ذلك.

نا عبد الرحمن أنا يعقوب [بن إسحاق - ٢] فيما كتب إلى قال نا عثمان بن سعيد قال قلت ليحيى بن معين: مختار بن سعد (٥) الذى يروى عنه معن؟ فقال (٦) : [لااعلم به.

١٤٤٠ - مختار بن نافع كوفى تيمى أبو اسحاق التمار روى عن أبي حيان التيمي وابى مطر - ٣] روى عنه يونس بن بكير وعبد الرحيم بن سليمان والعلاء بن حصين ومحمد بن عبيد وسهل بن حماد وعبيد بن إسحاق العطار

سمعت أبي يقول ذلك وسألته عنه فقال: شيخ منكر الحديث قال أبو محمد (٧)


(١) من م وراجع تاريخ البخاري مع التعليق (٤ / ١ / ٣٨٦) (٢) من ك (٣) من م (٤) ك (الحسن) خطأ (٥) ك (سعيد) خطأ) (٦) سقط من ك من هنا إلى اثناء الترجمة الآتية كما اعلمنا عليه بالحاجزين (٧) م (قلت) (*) .

<<  <  ج: ص:  >  >>