للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

٧٠٣ - إسحاق بن إبراهيم أبو يعقوب الثقفي جار المبارك بن فضالة روى عن عبد الملك بن عمير؟ و [روى عن - ١] ابن أبي نجيح وعبد الرحمن بن القاسم ويونس بن عبيد مولى محمد بن القاسم وخالد بن أبي مالك، روى [عنه - ٢] منصور بن أبي الأسود ويحيى بن أبي زائدة والحسن ابن ثابت الاحول [ابن روزجان - ٢] وعبد الرحيم بن سليمان وطلق ابن غنام وزيد بن حباب وعثمان بن عمر وعبيد الله (٣) بن موسى سمعت أبي يقول ذلك.

قال أبو محمد وروى عن شويس العدوي وعمير مولى الجراح وعن جدته عن أبيها محرز القصاب عن أبي موسى الأشعري وأبي أيوب مولى عثمان روى عنه أبو عون الزيادي فقال: أنا إسحاق بن أبي عثمان عن شويس (٤) .

٧٠٤ - إسحاق بن إبراهيم بن عبد الله بن حارثة بن النعمان الأنصاري روى عن أبيه روى عنه محمد بن طلحة الطويل التيمي.

٧٠٥ - إسحاق بن إبراهيم أبو علي السمرقندي روى عن [ابن - ٢] جريج والحسين بن واقد سمعت أبي وأبا زرعة يقولان ذلك زاد أبو زرعة: يعد في الخراسانيين.

وزاد أبي: هو قاضي سمرقند وبلخ روى عنه عبدة بن سليمان وأحمد بن منصور المروزي.

٧٠٦ - إسحاق بن إبراهيم بن عمير مولى عبد الله بن مسعود روى عن جده روى عنه مطلب بن زياد يعد في الكوفيين سمعت أبا زرعة يقول

ذلك، قال وسمعت أبي يقول هو إسحاق بن إبراهيم بن عمران بن عمير المسعودي مولاهم سمع يونس بن عمران (١٤٣ م) عن القاسم: قال ابن مسعود.

٧٠٧ - إسحاق بن إبراهيم بن عقبة مولى آل الزبير بن العوام روى عن


(١) من ك (٢) من م (٣) مثله في تهذيب المزى ووقع في ك (عبد الله) (٤) راجع ترجمة شويس من تاريخ البخاري (٢ / ٢ / ٢٦٦) والتعليق عليها.
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>