للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
مسار الصفحة الحالية:

أشعث سمعت أبي يقول ذلك، حدثنا عبد الرحمن أنا يعقوب [بن إسحاق - ١] فيما كتب إلى نا عثمان بن سعيد قال سألت يحيى بن معين عن اسلم العجلى فقال: ثقة.

١١٤٥ - اسلم بن بجرة تركت ذكره لأن راوية إسحاق بن أبي فروة عن ابراهيم بن محمد (١٨٤ ك) بن (٢) أسلم بن بجرة عن أبيه عن جده وترك أبي وأبو زرعة حديث إسحاق بن أبي فروة وكذلك أحمد ويحيى وعلى.

١١٤٦ - أسلم أبو عمران التجيبي مصري مولى تجيب روى عن عقبة ابن عامر روى عنه يزيد بن أبي حبيب سمعت أبي يقول ذلك.

١١٤٧ - أسلم العجلي (٣) روى عن بشر بن شغاف عن عبد الله بن عمرو روى عنه سليمان التيمي سمعت أبي يقول ذلك وقال أبو محمد وروى عن أبي أيوب عن (٤) عبد الله بن عمرو.

روى عن أبي مراية عن أبي موسى الأشعري، حدثنا عبد الرحمن قال قرئ على العباس [بن محمد - ١] الدوري عن يحيى بن معين أنه قال: أسلم العجلي عن أبي أيوب هو الذي روى عنه قتادة، وقتادة، وأسلم العجلي يرويان عن أبي مراية وهو واحد.

١١٤٨ - اسلم المنقري أبو سعيد [وهو من ... - ١] روى عن سعيد بن جبير وعبد الله بن عبد الرحمن بن أبزى وعطاء بن أبي (٢٠٩ م) رباح وأبي جعفر روى عنه الثوري وعبثر وابن فضيل وجرير سمعت أبي يقول ذلك.

حدثنا عبد الرحمن أنا عبد الله بن احمد بن حنبل


(١) من ك (٢) ك (عن) خطأ راجع ترجمة اسلم في الاصابة (٣) راجع تاريخ البخاري (١ / ٢ / ٢٥) والتعليق عليه (٤) م (بن) خطأ وابو ايوب هذا هو المراغى تأتى ترجمته في باب يحيى (يحيى بن مالك أبو ايوب ... روى عن عبد الله ابن عمرو) .
(*)

<<  <  ج: ص:  >  >>