للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة
<<  <  ص:  >  >>

٣-...أخبرنا الحسن بن محمد بن محمود المروزي , ثنا أبو رجاء محمد بن حمدويه السنجري , ثنا أحمد بن محمد بن أمية الساوي , ثنا أبي , ثنا عيسى بن موسى , عن مقاتل بن حيان , عن الأصبغ بن نباتة , عن علي بن أبي طالب قال: (لما نزلت "فصل لربك وانحر"

ق ٤ (ب)

قال النبي صلى الله عليه وسلم فقال (١) : يا جبريل ما هذه النحيرة التي يأمر بها ربي؟ قال: إنها ليست بنحيرة ولكنها رفع الأيدي في ثلاثة مواطن إذا تحرمت بالصلاة , وإذا ركعت , وإذا رفعت رأسك من الركوع , إن لكل شيء زينة وزينة الصلاة رفع الأيدي في ثلاثة مواطن) . لا أعلم أحداً رواه غير علي وعنه الأصبغ تفرد به عيسى غنجار , عن مقاتل.

٤-...أخبرنا أبو بكر محمد بن أحمد عبدوس الجيري بنيسابور , ثنا أبو بكر محمد بن أحمد بن دلويه الدقاق, ثنا أحمد بن حفص , ثنا أبو الوليد خالد بن يزيد , ثنا جرير بن حازم , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أتاني جبريل , فقال: يا محمد أقرئ عمر بن الخطاب من ربه السلام , وأعلمه أن رضاه حلم وغضبه عز)

٥-...أخبرنا أبو يعلي الحسن بن محمد الزبيري بنيسابور , ثنا محمد بن المسيب بن إسحاق الإرغياني , ثنا محمد بن عبد الرحمن بن غزوان , ثنا عبد الله بن المبارك , عن حيوة بن شريح , عن بكر بن ماعز , عن مشرح بن هاعان , عن عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم

ــ

(١) هكذا بالأصل

<<  <   >  >>