للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٦٤٣٢ - حدثنا عبد الرحمن بن مهدى، حدثنا سفيان، عن عبد الله بن أبى بكر، عن عباد بن تميم، عن عمه عبد الله بن زيد: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: «مَابَيْنَ بَيْتِى وَمِنْبَرِى رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ» (١) .

رواه من حديث مالكٍ، عن عبد الله بن أبى بكر (٢) .

٦٤٣٣ - حدثنا عبد الرحمن، حدثنا سفيان، عن عبد الله بن أبى بكر، عن عباد بن تميم، عن عمه: أن النبى - صلى الله عليه وسلم - استسقى وحول رداءه (٣) .

قرأت على عبد الرحمن: مالك، عن عبد الله بن أبى بكر: أنه سمع عباد بن تميم يقول: سمعت عبد الله بن زيد المازنى يقول: خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى المصلى، فاستسقى، وحول رداءه حين استقبل القبلة (٤) .

٦٤٣٤ - حدثنا أبو معاوية، حدثنا ابن أبى ذئب، عن الزهرى، عن عباد بن تميم، عن عمه. قال: خرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يستسقى، فاستقبل القبلة، وحول رداءه، وجهر بالقراءة وصلى ركعتين (٥) .


(١) من حديث عبد الله بن زيد بن عاصم المازنى فى المسند: ٤/٣٩.
(٢) رواه البخارى ومسلم والنسائى: البخارى فى الصلاة (باب فضل ما بين القبر والمنبر) فتح البارى: ٣/٧٠؛ ومسلم فى الحج (باب فضل ما بين قبره ومنبره - صلى الله عليه وسلم - (: مسلم بشرح النووى: ٣/٥٣٥؛ وأخرجه النسائى فى الكبرى كما فى تحفة الأشراف: ٤/٣٣٩.
(٣) من حديث عبد الله بن زيد بن عاصم المازنى فى المسند: ٤/٣٩.
(٤) المرجع السابق.
(٥) المرجع السابق.

<<  <  ج: ص:  >  >>