للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٦٧٤٨ - رواه الطبرانى: من طريق عبد الواحد بن غياثٍ، عن عدى بن الفضل، عن على بن زيدٍ، عن الحسن، عن عبد الله بن مغفل. قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «الْبَيْتُ الَّذِى تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ لَا يَدْخُلُهُ الشَّيْطَانُ تِلْكَ اللَّيْلَةَ» (١) .

(حديث آخر عنه عنه)

٦٧٤٩ - رواه الطبرانى: من طريق ضمرة بن ربيعة، عن السرى بن يحيى، عن الحسن، عن عبد الله بن مغفل، عن النبى - صلى الله عليه وسلم - قال: «مَا مِنْ إِمَامٍ وَلَا وَالٍ بَاتَ لَيْلَةً سَوْدَاءَ غَاشًّا لِرَعِيَّتِهِ إِلَاّ حَرَّمَ اللهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ» (٢) .

(حديث آخر عنه عنه)

٦٧٥٠ - رواه الطبرانى: من طريق زيد بن الحريش، عن عثمان بن الهيثم، عن عوفٍ، عن الحسن، عن عبد الله بن مغفلٍ. قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «إِنَّ أَسْرَقَ النَّاسَ مَنْ يَسْرِقُ صَلَاتَهُ» . قيل: يا


(١) قال الهيثمى: رواه الطبرانى، وفيه عدى بن الفضل، وهو ضعيف. مجمع الزوائد: ٦/٣١٢.
(٢) أورده الهيثمى: وتصحف على ناقله، فقال: عبد الله بن جعفر المزنى. وهو عبد الله بن مغفل المزنى، وأورد فيه قصة طويلة مع ابن زياد، ثم أورد الخبر من طريق آخر، وقال: رواه كله الطبرانى عن شيخه ثابت بن نعيم الهوجى، ولم أعرفه، وبقية رجال الطريقة الأولى ثقات. مجمع الزوائد: ٥/٢١٢.

<<  <  ج: ص:  >  >>