للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

٩٤٨١ - حدثنا حسن، حدثنا ابن لهيعة، حدثنا زبان، عن سهل بن معاذ، عن أبيه، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((من قرا أول سورة الكهف وآخرها كانت له نوراً من قدمه إلى رأسه ومن قرأها كلها كانت له نوراً مابين الأرض إلى السماء)) (١) . تفرد به.

٩٤٨٢ - حدثنا حسن، حدثنا ابن لهيعة، حدثنا زبان، عن سهل بن معاذ، عن أبيه، عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ((الجفا كل الجفا والكفر والنفاق من سمع منادى ينادي بالصلاة يدعوا إلى الفلاح ولا يجيبه)) (٢) . تفرد به.

٩٤٨٣ - حدثنا حسن، حدثنا ابن لهيعة، حدثنا زبان، عن سهل، عن أبيه، عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. قال: ((لاتزال الأمة على الشريعة مالم يظهر فيها ثلاث: مالم يقبض العلم، ويكثر فيهم ولد الحنث ويظهر فيهم الصقارون)) ، قال: وما الصقارون أو الصفارون يارسول الله؟ قال: ((بشر يكون في آخر الزمان تحيتهم بينهم التلاعن)) (٣) . تفرد به.

٩٤٨٤ - حدثنا حسن، حدثنا ابن لهيعة، حدثنا زبان، عن سهل بن معاذ، عن أبيه، عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: أنه مر على قوم وهم وقوف على دواب لهم ورواحل فقال لهم: ((اركبوها سالمة ودعوها سالمة ولا تتخذوها كراسي لأحاديثكم في الطرق والأسواق فرب مركوبة خير من راكبها وأكثر ذكراً لله منه)) (٤) . تفرد به.


(١) المسند، ٣/٤٣٩.
(٢) المسند، ٣/٤٣٩.
(٣) المسند، ٣/٤٣٩.
(٤) المسند، ٣/٤٣٩.

<<  <  ج: ص:  >  >>