للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٠٢٠٥ - قال الطبرانى: حدثنا أحمد بن زهير التسترى، حدثنا موسى بن سفيان الجندنيسابورى، حدثنا عبد الله بن الجهم، حدثنا عمرو بن أبى قيس، عن منصور، عن الشعبى، عن وراد، عن المغيرة: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مر على نفر من الأنصار يرمون حمامة. فقال: «لا تتخذوا الروح عرضا» (١) .

(حديث آخر)

١٠٢٠٦ - رواه الطبرانى من حديث الحكم بن هشام الثقفى، حدثنى عبد الملك بن عمير، عن وراد، عن المغيرة: سرنا مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ذات ليلة فضرب بيده على عنق راحلتى، فقال: أمعك ماء. قلت: نعم. فنزل يقضى حاجته ثم غسل يديه ثلاثا ثم مضمض ثلاثا واستنشق ثلاثا وغسل وجهه ثم أراد أن يخرج ذراعيه وكانت عليه جبة من صوف ضيقة لم يقدر أن يخرج ذراعيه منها فأخرجهما من تحت الجبة فغسلهما ثلاثا ثم مسح برأسه ثم مسح على الخفين ثم سرنا فلحقنا القوم يصلى بهم عبد الرحمن بن عوف فأردت أن أؤذنه بمكان النبى - صلى الله عليه وسلم - فمنعنى فصلينا معه ركعة ثم قضينا الثانية (٢) .

(حديث آخر)

١٠٢٠٧ - قال الطبرانى: حدثنا محمد بن عثمان بن أبى شيبة وعلى بن سعيد الرازى. قالا: حدثنا أبو كريب، حدثنا عبد الملك بن إسماعيل عن الشيبانى، عن محمد بن عبيد الله، عن وراد، عن


(١) المعجم الكبير: ٢٠/٣٨٥.
(٢) المعجم الكبير: ٢٠/٣٩٠.

<<  <  ج: ص:  >  >>