للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١٠٧٤٥ - حدثنا عبد الله بن الوليد، حدثنا سفيان، عن ابن جريج، عن رجل، عن يعلى. قال: رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مضطبعاً برداء حضرمى (١) .

١٠٧٤٦ - حدثنا عبد الرزاق، حدثنا ابن جريج، أخبرنى سليمان بن عتيق، عن عبد الله بابيه، عن بعض بنى يعلى بن أمية. قال: كنت مع عمر فاستلم الركن. قال يعلى: وكنت مما يلى البيت، فلما بلغت الركن الغربى الذى يلى الأسود حدرت بين يديه لأستلم، فقال: ما شأنك؟ فقلت: ألا أستلم هذين؟ قال: ألم تطف مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم -؟ فقلت: بلى. قال: رأيته يستلم هذين الركنين ـ يعنى الغربيين ـ؟ قلت: لا. قال: فليس لك فيه أسوة حسنة؟ قلت: بلى. قال: فأنفذ عنك (٢) .

١٠٧٤٧ - حدثنا عمر بن هارون البلخى: أبو حفص، حدثنا ابن جريج، عن بعض بنى يعلى بن أمية، عن أبيه. قال: رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مضطبعاً بين الصفا والمروة ببرد له نجرانى (٣) .

١٠٧٤٨ - حدثنا وكيع، حدثنا سفيان، عن ابن جريج، عن ابن يعلى، عن أبيه: أن النبى - صلى الله عليه وسلم - لما قدم طاف بالبيت وهو مضطبع ببرد له حضرمى (٤) .

١٠٧٤٩ - حدثنا محمد بن جعفر، حدثنا شعبة، عن قتادة، عن ابن عطاء بن أبى رباح، عن ابن أبى يعلى، عن يعلى، عن النبى - صلى الله عليه وسلم - مثل حديث قتادة، عن زرارة، عن عمران فى الذى يعض أحداهما (٥) .


(١) المسند: ٤/٢٢٢.
(٢) المسند: ٤/٢٢٢.
(٣) المسند: ٤/٢٢٣.
(٤) المسند: ٤/٢٢٣.
(٥) المسند: ٤/٢٢٣.

<<  <  ج: ص:  >  >>